Politics

85ر21% نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد



أعلنت هيئة الانتخابات في تونس أن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد بلغت إلى حدود الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي 85ر21 بالمائة، فيما وصل إجمالي الناخبين داخل البلاد مليوناً و951 ألفاً و563 ناخباً.

ولفت السيد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تصريح له، إلى أن نسق المشاركة مازال متصاعدا إلى حين إنهاء عملية الاقتراع على الاستفتاء في حدود الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي لتونس.

وأفاد بوعسكر بأن عمليات الفرز بدأت بمكتب مدينة /سيدناي/ في أستراليا بعد انتهاء عملية التصويت هناك، مشيرا إلى أن مكتب /سان فرانسيسكو/ بالولايات المتحدة سيكون آخر مركز اقتراع يغلق أبوابه.

ودعي نحو 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبا تونسيا، إلى الاقتراع على مشروع الدستور، من بينهم 348 ألفا و876 ناخبا مسجلا بدوائر الخارج، و8 ملايين و929 ألفا و665 ناخبا داخل البلاد.

وبدأ التصويت العام على مشروع الدستور الجديد داخل تونس صباح اليوم، فيما انطلقت عمليات الاقتراع بالخارج أول أمس /السبت/ لتتواصل على مدار ثلاثة أيام.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد طرح في 30 يونيو الماضي، مشروع الدستور الذي تضمن 142 مادة ليكون بديلا عن دستور 2014.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية لهذا الاستفتاء يوم غد /الثلاثاء/، وفي حال تم اعتماده ستكون تونس مقبلة على انتخابات عامة مبكرة في 17 ديسمبر المقبل.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close