Politics

8 من أبرز اللاعبين في تاريخ بطولات كأس العالم شاركوا في مراسم سحب القرعة



شارك في مراسم سحب قرعة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم، بالدوحة ثمانية من أبرز أسماء كرة القدم من حيث التتويج بكأس العالم والألقاب الأخرى في كرة القدم، بالإضافة إلى التألق والظهور مع منتخبات بلدانهم، وهم الألماني لوتار ماتيوس، البرازيلي كافو، القطري عادل أحمد مال الله، الجزائري رابح ماجر، الإيراني علي دائي، الصربي بورا ميلوتينوفيتش، النيجيري أوكوتشا والأسترالي تيم كاهيل.


ويبرز الكابتن عادل مال الله نجم الكرة القطرية وأول قائد لمنتخب قطر يتوج ببطولة مع المنتخب، وذلك عندما نال شرف التتويج بأول كأس مع منتخب قطر، في العام 1992، وهي كأس الخليج لكرة القدم /خليجي 11/، كما شارك ضمن منتخب قطر في كأس العالم للشباب 1981، عندما فاز بالميدالية الفضية، كما مثّل قطر في منافسات كرة القدم في أولمبياد لوس أنجلوس 1984.


وتأتي مشاركة الكابتن القطري عادل مال الله أول من رفع بطولة باسم المنتخب في مراسم القرعة النهائية اليوم بمثابة تقدير كبير للاعب القطري وسط أساطير الكرة العالمية من الأبطال الذين توجوا بكأس العالم.


ويمثل مال الله نجما فوق العادة في تاريخ الكرة القطرية وهو أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم القطرية وبداية عهدها مع منصات التتويج.


وضم الفريق المشارك في مراسم سحب القرعة النهائية كل من القائد السابق لمنتخب ألمانيا، لوتار ماتيوس الذي يملك الرقم القياسي في عدد المشاركات في بطولات كأس العالم حيث شارك النجم الألماني المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 1990 بإيطاليا، في خمس بطولات كأس عالم بدأها بإسبانيا 1982 والمكسيك 1986، وإيطاليا 1990، وأمريكا 1994، وفرنسا 1998.


ولعب ماتيوس 25 مباراة في نهائيات كأس العالم كأكثر اللاعبين مشاركة في الحدث الأبرز في العالم ويمثل حضوره لدولة قطر والمشاركة في مراسم سحب القرعة، احتفائية خاصة بإرث البطولة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وتقديرا خاصا بنجوم اللعبة وأساطيرها.


وأتاح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفرصة للمدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش أحد أبرز المدربين في تاريخ العالم، حيث قاد المدرب خمسة منتخبات في نهائيات كأس العالم، ليصبح المدرب الأكثر عددا في المباريات في النهائيات من خلال قيادته لمنتخبات مهمة أبرزها منتخبات، المكسيك عام 1986، كوستاريكا عام 1990، والولايات المتحدة عام 1994، نيجيريا عام 1998، الصين عام 2002.


ويأتي صانع الألعاب النيجيري أوجستين أوكوتشا أحد أكثر اللاعبين موهبة في ترويض كرة القدم قبل ثلاثة عقود من الآن ويعتبر اوكوتشا الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه عام 1994، ونجح مع الجيل الذهبي في الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم في أولمبياد أتلانتا 1996، من أبرز اللاعبين في الملاعب الأوروبية لما له من قدرات فنية كبيرة ومهارات عالية نالت إعجاب متابعي كرة القدم في العالم قبل عقدين من الزمان.


وشارك في مراسم القرعة النجم البرازيلي وآخر من توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم وهو كافو الذي حمل الكأس في العام 2002 في النسخة التي أقيمت بقارة آسيا للمرة الأولى بكوريا واليابان، وسيظهر في النسخة الثانية بقارة آسيا ولكن هذه المرة في الشرق الأوسط وقطر واللاعب الوحيد الذي شارك في 3 مباريات نهائية في 3 نسخ متتالية من كأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002، ونجح خلالها في إحراز لقب البطولة مرتين.


ويأتي ظهور الإيراني علي دائي أحد أبرز نجوم كرة القدم في القارة الآسيوية وهو قائد منتخب إيران السابق الذي يعتبر الهداف الأبرز في العالم (109) أهداف لم ينجح في تحطيمها سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مازال يواصل تسجيل الأهداف.


وقاد علي دائي منتخب بلاده للظهور في كأس العالم مرتين كانت أبرزها نسخة فرنسا 1998.


ويأتي الجزائري رابح ماجر الذي قاد منتخب الجزائر لتحقيق إحدى أكبر مفاجآت كأس العالم عندما سجل الهدف الأول في مواجهة ألمانيا الغربية، ليفوز منتخبه بهدفين لهدف في نسخة كأس العالم 1982 بإسبانيا.


كما يظهر في القرعة النجم الأسترالي تيم كاهيل الذي قاد منتخب بلاده أستراليا إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.


إلى ذلك شارك في مراسم تقديم حفل القرعة لاعب إنجلترا السابق جيرمين جيناس، والمقدمة الرياضية البريطانية الجامايكية سامانثا جونسون، والأمريكية كارلي لويد بطلة كأس العالم للسيدات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close