Politics

3 معلومات هامة للوافدين المخالفين بعد تمديد مهلة تصحيح الأوضاع



أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين عن تمديد الفترة الزمنية لتصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، إلى 31 مارس المقبل.

ويجب على الوافدين المخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم الانتباه إلى المعلومات التالية:

1- يجب الاستفادة من تمديد المهلة وسريان العمل بتخفيض مبلغ التصالح بقيمة 50%، في إطار حرص وزارة الداخلية على مراعاة مصالح أصحاب الشركات والعمالة الوافدة.

2- يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف، خلال الفترة الزمنية المحددة لتصحيح الأوضاع، تقديم طلب التصالح إلى الأماكن التالية من الساعة 1 ظهراً إلى 6 مساءً:

– إدارة البحث والمتابعة..

– أو المراكز الخدمية التالية التي تستقبل طلبات الانتقال من مستقدم إلى مستقدم آخر: (أم صلال، والريان، ومسيمير، والوكرة، وأم سنيم).

– أو التوجه إلى أحد المراكز الخدمية التالية التي تستقبل طلبات التصالح وإصدار وتجديد الإقامة على نفس المستقدم:

 (الشمال، والخور، والظعاين، وأم صلال، واللؤلؤة، وعنيزة، وسوق واقف، والريان، وأم سنيم، والشيحانية، ومسيمير، والوكرة، ودخان).

3- الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها:

– الوافدون المخالفون للإقامة (شركات)، والوافدون المخالفون لسمات العمل.

وأهابت وزارة الداخلية بالمستقدمين أو الوافدين، التقيد بالفترة المحددة، للاستفادة من التصالح لتصحيح أوضاعهم، وتفادياً لتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم في حال عدم تصحيح أوضاعهم.

وفي 4 ديسمبر الماضي أعلن العميد عبدالله الأنصاري  مدير إدارة الخدمات الموحدة بوزارة الداخلية تخفيض مبالغ الصلح المترتبة على الشركات المخالفة لعدم استكمالها إجراءات رخص الإقامة لعمالتها أو عدم تجديدها أثناء مهلة تعديل أوضاع العمالة الوافدة المخالفة للقانون، موضحاً أن نسبة التخفيض لجميع الشركات تبلغ 50 % عملاً بنص المادة 45 من قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وبدأت وزارة الداخلية في 10 أكتوبر الماضي في استقبال طلبات الوافدين المخالفين عبر 6 مراكز خدمات خلال مدة زمنية كان من المقرر أن تنتهي 31 ديسمبر الماضي، قبل تمديدها اليوم إلى نهاية مارس المقبل.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.