Politics

وزارة الداخلية تعلن إطلاق تطبيق البطاقة الشخصية الرقمية QDI بمتجر أبل



أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق تطبيق البطاقة الشخصية الرقمية QDI، على متجر أبل في مرحلتها الأولى التي تشمل التحقق من الهوية الرقمية وتوفير طريقة سهلة للدخول إلى الخدمات بموقع الوزارة الإلكتروني وختم  الوثائق الصادرة إلكترونياً.

وقالت عبر موقعها الإلكتروني إنه في إطار التطوير والتحديث المستمر لخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية والاسهام في التحول الرقمي واتمتت الأنظمة بين كافة الوزارات والهيئات في دولة قطر، تم إطلاق تطبيق “البطاقة الشخصية الرقمية QDI” من خلال إضافته على متجر أبل، ليصبح متاحاً للتنزيل لمستخدمي نظام IOS.

ويتسم التطبيق، بحسب وزارة الداخلية، بتوفير أعلى درجات الثقة في الحصول على الهوية الرقمية للمستخدمين للاسهام في الحد من جرائم انتحال الشخصية باستخدام أحدث التقنيات مثل تقنية التعرف على بصمة الوجه، وذلك لتوثيق صحة الهوية للأشخاص المؤهلين للخدمة وما يرافقه من حماية وتأمين للتعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت .

ويمكن الوصول إلى التطبيق من خلال الرابط https://apps.apple.com/us/app/qdi/id1525173700

وتشتمل المرحلة الأولى من التطبيق التحقق من الهوية الرقمية، بالإضافة إلى توفير طريقة سهلة للدخول إلى الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة الداخلية الإلكتروني وذلك كبديل عن استخدام الطريقة الحالية والتي تتضمن استخدام القارئ الآلي للبطاقة الذكية “البلاستيكية”.

 

كما يحتوي التطبيق على الختم الإلكتروني للوثائق الصادرة عن وزارة الداخلية، فضلاً عن المحفظة الرقمية والتي توفر خدمات التخزين والوصول للبطاقة الرسمية والمعاملات الموقعة والمختومة إلكترونيًا للأفراد بوزارة الداخلية.

يذكر أن تطبيق البطاقة الشخصية QDI يهدف إلى تعزيز السرية والأمان في مجال تناقل المعلومات الإلكترونية وإتاحتها للمعنيين من أجل التسهيل على المستخدمين وتحقيق شعار وزارة الداخلية المتمثل في خدمات رقمية متكاملة وآمنة وخدمات بلا مراجعين، وجار العمل حالياً على إضافة التطبيق على المتاجر الإلكترونية الأخرى.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close