Politics

هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تناقش وصول المنظمات غير الهادفة للربح للنظام المالي



نظمت هيئة تنظيم الأعمال الخيريّة بالشراكة مع كل من وحدة المعلومات المالية ومصرف قطر المركزي والتحالف العالمي للمنظمات غير الهادفة للربح في مجموعة العمل المالي، حلقة العمل الدولية حول تعزيز وصول المنظمات غير الهادفة للربح إلى النظام المالي، وتحسين المنهج القائم على المخاطر.

يأتي ذلك في إطار المنتدى الحواري الـ (10) لوحدة المعلومات المالية، الذي يعقد سنوياً لتعزيز النهج التشاركي والحوار والتشاورالبناء بين القطاع العام والخاص.

وركّزت هذه الحلقة على مناقشة سبل تحسين المنهج القائم على المخاطر وتلافي النتائج غير المقصودة من تطبيق التوصيةالـ (8)، من التوصيات الأربعين لمجموعة العمل المالي (فاتف)، والنتائج الفوريّة المباشرة المتعلقة بقياس الفعاليّة.

وأشاد سعادة الشيخ أحمد بن عيد آل ثاني رئيس وحدة المعلومات الماليّة ،خلال الحلقة، بدور تحالف المنظمات غير الهادفة للربح في مجموعة العمل المالي في تحسين المنهج القائم على المخاطر وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية في قطاع المنظمات غير الهادفة للربح.

ومن جانبه، أكد السيد علي السليطي مدير إدارة المخاطر والامتثال بمصرف قطر المركزي أن العمل الخيري مبدأ ثابت وراسخ وحمايته إحدى اهتمامات المصرف، كما أن المصرف عمل على تحديث تعليمات تصنيف المخاطر وفقاً لتصنيف المنظمات غير الهادفة للربح، وتبنى نظام فني خاص لتطبيق أفضل الممارسات الفعّالة في هذا الجانب.

بدورها، نوهت السيدة شيخة الحميدي رئيسة قسم المخاطر بهيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بالتقدّم المحرز في مجالات التنسيق والتواصل وتمتين نظام المكافحة والحماية للمنظمات غير الهادفة للربح في دولة قطر بين مختلف الجهات المعنية.

من جهتها، استعرضت السيدة سانجيتا جوسومي رئيسة التحالف العالمي للمنظمات غير الهادفة للربح، في مداخلة لها خلال حلقة العمل الدولية، أبرز المضامين والاعتبارات المتعلقة بالتوصية الـ(8) من التوصيات الأربعين لمجموعة العمل المالي .



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close