Politics

هيئة الطيران المدني تنظم دورة في إدارة تدفق الحركة الجوية بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي



نظمت الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، دورة تدريبية في إدارة تدفق الحركة الجوية استعدادا للكثافة التشغيلية خلال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات.

وشارك في الدورة التي انتظمت على مرحلتين خلال الفترة من 27 الى 30 مارس الجاري متدربون من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية العراق، والمملكة الاردنية الهاشمية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية السودان، بالإضافة إلى دولة قطر.

وهدفت فعاليات الدورة التي قدمها نخبة من الخبراء العالميين إلى المساهمة بشكل فعال في إدارة تدفق الحركة الجوية بين مجال دول المنطقة لتأمين انسيابية وسلامة حركة الطائرات خلال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى تعريف المشاركين على مميزات الأنظمة الملاحية المطبقة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر وذلك ليتسنى لدول المنطقة تقديم خدمات فعالة وأمنة بما يتناسب مع زيادة تدفق الحركة الجوية المتوقعة خلال فترة البطولة وفقا للخطة الإقليمية المتفق عليها.

وتم خلال الدورة التدريبية التي حددت منظمة (إيكاو) محاورها وخطة عملها، التعريف بقدرات النظام الملاحي المستخدم عن طريق استخدام أنظمة المحاكاة، إلى جانب مشاركة تنبؤات الحركة الجوية اليومية خلال فترة المونديال مع الدول المعنية.

وقال السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني ان هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وفي إطار التعاون المثمر مع منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) ومع دول المنطقة لإدارة تدفق الحركة الجوية والتحضير للمرحلة المقبلة وذلك بهدف ضمان تقديم خدمات فعالة وتأمين سلامة الرحلات الجوية، وتوفير انسيابية ومرونة في الحركة الجوية خلال فترة المونديال التي ستشهد كثافة تشغيلية عالية جدا.

وأضاف أن الدورة تشكل فرصة مهمة للتعريف بمستوى كفاءة النظام الملاحي في دولة قطر وكافة العاملين في منظومة الملاحة الجوية والتقنيات والأجهزة الحديثة والمتطورة المعتمدة فيها، والتي ستساهم بدورها في تحقيق أداء عالي ومستوى يتناسب مع متطلبات هذا الحدث الرياضي الهام.

كما أوضح الهاجري أن منظومة الطيران في دولة قطر تعمل بشكل مستمر على التحضير للمرحلة المقبلة من خلال عمليات تطوير مهمة تخص المجال الجوي القطري وتتعلق بزيادة عدد المسارات الجوية والمراقبين الجويين وبعمليات تحديث مستمرة للأجهزة والأنظمة المستخدمة في الملاحة الجوية، بهدف استيعاب الحركة الجوية الكبيرة المتوقعة خلال استضافة الدولة لهذه البطولة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close