Politics

ندرس طرح جرعة رابعة من لقاح كورونا لهذه الفئات



قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد إن طرح جرعة رابعة من لقاح كورونا “قيد المراجعة” وسط ارتفاع الحالات في المملكة المتحدة.

وقال جاويد، وفق صحيفة ميرور البريطانية، خلال زيارة إلى مستشفى برمنغهام للأطفال اليوم، إن الوزراء في “إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز”سيواصلون اتباع نصيحة اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) ، بعد أن أظهرت الأرقام ارتفاعًا في معدلات الإصابة في جميع الدول الأربع.

ورداً على سؤال عما إذا كان ينوي تقديم جرعة معززة رابع، قال: “عندما يتعلق الأمر بالتطعيمات وأي تطعيمات مستقبلية، فإننا نستمع بعناية لما يقوله مستشارونا الخبراء في اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين.

وأضاف: لقد قالوا مؤخرًا … أنه بالتأكيد بالنسبة لمجموعات الأشخاص، الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، والذين يعانون من نقص المناعة، والذين يعيشون في دور الرعاية السكنية، سيحصلون على جرعة تقوية ثانية … أو ما نسميها جرعة رابعة ، وسيبدأ ذلك في الأسابيع المقبلة”.

وتابع: نحن نستعد لذلك، وسيتم التوصية بذلك لأولئك الذين لديهم فجوة ستة أشهر على الأقل بين تلك الجرعة والسابقة”.

واستطرد قائلاً:: “إننا نبقيها قيد المراجعة ، لكن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو الاستماع إلى نصائح الخبراء … أنا واثق جدًا من نهجنا”.

ووفق صحيفة “ميرور” فقد أظهرت أحدث الأرقام أنه لأول مرة منذ نهاية يناير الماضي، شهدت جميع الدول الأربع ارتفاعًا في الإصابات أسبوعًا بعد أسبوع.

وتظهر الأرقام التي نشرها مسح العدوى ONS أنه في جميع أنحاء المملكة المتحدة ككل تشير التقديرات إلى إصابة 2.6 مليون شخص بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close