Politics

مونديال قطر.. منتخب نيوزيلندا يتأهل للملحق العالمي بتغلبه على نظيره جزر سليمان بخماسية نظيفة



بلغ منتخب نيوزيلندا الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 عقب تغلبه على نظيره منتخب جزر سليمان بخماسية نظيفة، وذلك في المباراة النهائية لتصفيات أوقيانوسيا التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير في نادي العربي.


ويواجه المنتخب النيوزيلندي، ممثل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف في الملحق القاري المقرر إقامته في 14 يونيو 2022 على مقعد في النهائيات العالمية.


ويدين المنتخب النيوزيلندي بالفضل في تحقيق الانتصار لكل من لاعبه بيل تويلوما الذي سجل هدفين في الدقيقتين / 23 ، 69 / ، وكريس وود عند الدقيقة / 39 /، وجو بييل عند الدقيقة / 49 / ، وماتيو جاربيت في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.


وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني، وسط افضلية واضحة للمنتخب النيوزيلندي الذي لم يجد صعوبات كبيرة في الوصول لمرمى المنافس الذي لم يظهر بالمستوى المأمول على غرار مواجهاته السابقة، وحاول إغلاق المساحات امام مهاجمي المنتخب النيوزيلندي، لكنه فشل امام محاولات المنافس المستمرة في الضغط والسرعة في نقل الكرة ، حيث نجح المنتخب النيوزيلندي بإنهاء الشوط الاول لصالحه بهدفين دون مقابل بواسطة بييل تويلوما عند الدقيقة / 23 / ، وزميله كريس وود عند الدقيقة / 39 / .


وفي الشوط الثاني واصل المنتخب النيوزيلندي هجماته على مرمى منتخب جزر سليمان وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة كل من جو بييل الذي تمكن من تسجيل الهدف الثالث بعد اربع دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني وعزز زميله بيل تويلوما النتيجة بالهدف الرابع عند الدقيقة / 69 / ، قبل أن يختتم ماريو جاربيت النتيجة بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ومعه أتت صافرة النهاية لتعلن تأهل نيوزيلندا الى مواجهة الملحق العالمي.


وتقرّر سابقاً أن تستضيف الدوحة الملحقين العالميين في 13 و14 يونيو المقبل، بين خامس قارة آسيا وخامس أميركا الجنوبية، ورابع كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وبطل أوقيانيا، بحيث يتأهل الفائزان من المواجهتين الى النهائيات المقررة نهاية العام الحالي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.