Politics

منصة رقمية لتعليم اللغة العربية



حرصا منها على إتاحة الفرصة لجمهورها من الأطفال وأولياء أمورهم، لاكتشاف مصادرها الإلكترونية التفاعلية، أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن إطلاق منصة “اقرأ بالعربية” وهي منصة رقمية ثرية بمئات الكتب ومقاطع الفيديو وخطط الدروس وأوراق العمل والألعاب. تقدم المنصة برنامجا شاملا لتعليم اللّغة العربيّة يجمع بين الكتب، والفيديوهات، والألعاب، وأوراق العمل تقيس نتاجات تعلّم محددّة. وتمثل المنصة واحدا من المصادر المتنوعة التي نظمت في مستويات متدرجة تبعًا للفئة العمرية ونتاجات التعلم المتوقعة لكل مرحلة، وبنيت وفق نتاجات التعلم المعتمدة لكل مستوى، لتعزيز الذكاءات المختلفة ولجعل التعلّم أكثر إمتاعا.


هذا ودعت المكتبة الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 14 سنة للالتحاق بجلسة وقت القصة عبر الإنترنت، وذلك اليوم الإثنين من الساعة 4 عصرًا ولمدة نصف ساعة، حيث سيستمعون إلى سرد جذاب وممتع لأجمل القصص والحكايات عبر برنامج مايكروسوفت تيمز.


في ذات السياق، وضمن أهدافها الإستراتيجية لتعزيز القراءة في المجتمع، تقدم مكتبة الأطفال يوم الأربعاء المقبل فعالية “الراوي الصغير”، للأطفال واليافعين، وذلك في الساعة 3:30 إلى 4:15 عصرًا. وتتيح هذه الفعالية فرصة تعلم قراءة القصة بشكل معبر من راوٍ محترف. وتحث المكتبة الأطفال واليافعين المشاركين على إحضار الكتاب الذي يودون التمرن على قراءته وارتداء ملابس من وحي القصة.

ويسهر أخصائيو المعلومات بالمكتبة على تلبية الاحتياجات المعرفية للأطفال وأولياء أمورهم عبر الرد على أسئلتهم واستفساراتهم حول المصادر أو المجموعات المتاحة، وتقديم النُّصح والمشورة للاستفادة القصوى منها. كما توفر مكتبة الأطفال لأولياء الأمور والمُعلمين والمربين مجموعة ممتازة من الكتب والمراجع التي تزوّدهم بكل ما يحتاجونه من معلومات لرعاية الأطفال واليافعين في مختلف المجالات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.