Politics

مطار هيثرو في بريطانيا يمدد القيود على عدد الرحلات الجوية حتى نهاية الصيف



أعلن مطار /هيثرو/ في العاصمة البريطانية لندن تمديد القيود المفروضة على القدرات التشغيلية للمطار وعدد الرحلات حتى نهاية الصيف الحالي، في ظل استمرار نقص العمالة في شركات الخدمات الأرضية.

وأوضحت إدارة المطار، في بيان لها اليوم، أنه بعد التشاور مع شركات الطيران، سيستمر الحد الأقصى لعدد الركاب الذين يغادرون المطار عند مستوى 100 ألف راكب يوميا حتى التاسع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيضمن للركاب قدرا أكبر من المرونة في الرحلات، مؤكدا تراجع عدد الرحلات التي يتم إلغاؤها في اللحظات الأخيرة وفترات انتظار الحقائب منذ بدء تطبيق القيود، لكنه أشار إلى أنه قد يتم رفع أو تخفيف القيود على عدد الرحلات إذا زاد عدد العمال.

يذكر أن المطارات وشركات الطيران في بريطانيا تعاني من نقص شديد في العمالة بعد تسريح عشرات الآلاف من العاملين خلال العامين الماضيين جراء تفشي وباء كورونا /كوفيد-19/ في جميع أنحاء العالم، وما فرضه من قيود على حركة السفر، إذ كان عدد العاملين بشركات الطيران والمطارات يقدر قبل الوباء بنحو 140 ألف شخص قبل أن يتم إلغاء نحو 30 ألف وظيفة خلال العامين الماضيين في قطاع شركات الطيران فقط.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.