Politics

مساعٍ لربط قطر والكويت بكابل إنترنت بحري لتفادي مشكلة الانقطاعات 



كشف رئيس قطاع التكنولوجيا في شركة “Ooredoo للاتصالات” الكويتية، حسن الشامي، عن مساعٍ لربط الكويت وقطر بكابل إنترنت بحري؛ لتفادي مشكلة الانقطاعات التي تحدث بين فترة وأخرى.


ووفق ما أوردته صحيفة “الراي” الكويتية اليوم ، قال “الشامي”، إن محادثات تجري في هذا الشأن مع مجموعة أوريدو في قطر، مبيناً أن نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ستظهر خلال شهرين بحد أقصى.


وأوضح أن تكلفة إنشاء الكابل عالية جداً، وأن دراسة الجدوى تستهدف معرفة مدى استيعاب السوق الكويتي لاستثمار بهذا الحجم.


وأشار إلى “ضرورة مساعدة الحكومة للقطاع الخاص لزيادة عدد الكابلات البحرية، ومساعدة الشركات الأخرى على مدها أيضاً أو كابلات عن طريق السعودية للكويت”.


ولفت الشامي إلى أن “أوريدو” ستمضي قدماً في مشروع الكابل مع قطر في حال كانت نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية إيجابية،، إضافة إلى وجود مقترحات للتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات من خلال خفض التكاليف والحصول على بعض الإعفاءات المؤقتة من الرسوم.


وتعاني شبكة الإنترنت في الكويت ضعفاً باستمرار، فضلاً عن توقُّف الشبكة في وقت سابق، نتيجة قطوعات مستمرة للكابل البحري المزود للإنترنت.


وسبق أن أعلنت هيئة الاتصالات الكويتية عن الحلول الممكنة لتفادي تكرار حوادث قطع الكابلات الدولية؛ ومن ثم تفادي انقطاع أو تباطؤ خدمات الإنترنت مستقبلاً، مؤكدةً أن ذلك يكون عبر الاستعانة بعديد من الكوابل الدولية الإضافية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close