Politics

مساعد وزير الخارجية تجتمع مع رئيس الشراكة العالمية للتعليم



اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية، مع سعادة الدكتور جاكايا مريشو كيكويتي رئيس مجلس إدارة الشراكة العالمية للتعليم رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة السابق.


جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والشراكة العالمية في مجال التعليم.


ونوهت سعادة مساعد وزير الخارجية، خلال الاجتماع، إلى جهود صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع ودعم سموها للتعليم في تنزانيا، كما عبرت عن امتنانها لجهود الشراكة العالمية للتعليم.


ومن جانبه، أثنى سعادة الدكتور جاكايا كيكويتي على جهود دولة قطر في مجال التعليم، كما عبر عن تطلعه إلى المزيد من المساهمات من دولة قطر في هذا المجال المهم.


وعبر الجانبان عن قلقهما بشأن تعليم المرأة في أفغانستان، حيث نوه سعادة الدكتور جاكايا كيكويتي إلى أهمية تعليم المرأة خاصة في الإسلام.


يذكر أن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كانت قد أطلقت مؤسسة التعليم فوق الجميع عام 2012 لتنضوي تحت مظلتها عدة برامج دولية مثل: علم طفلا، والفاخورة، وحماية التعليم في ظروف النزاع وانعدام الأمن، وأيادي الخير نحو آسيا.


وتعمل برامج المؤسسة لضمان استفادة جميع الأطفال في العالم النامي من حقهم في التعليم.


وتعالج المؤسسة قضايا التعليم بالتزام خاص تجاه أكثر الفئات حرمانا في العالم من خلال بناء القدرات، وتعبئة الموارد، وإقامة التحالفات والشراكات متعددة القطاعات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close