Politics

متاحف تنظم جلسة قصصية للبراعم



تنظم متاحف قطر غدا جلسة سرد قصصية عبر الانترنت، وذلك من التاسعة صباحا الى 12:00 ظهرا، عبر برنامج زووم على الإنترنت، والجلسة القصصية مخصصة لطلاب صفوف الروضة وحتى الفصل الثاني، حيث سيتعرفون على حيوان الأطوم وعلى ظاهرة التلوث البحري. وسيشاركون بعد الاستماع للقصة في نشاط عملي ممتع.

جدير بالذكر أن متاحف قطر تواصل تنظيم فعالياتها وأنشطتها الثقافية، الخاصة بشهر ابريل الجاري، والتي تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات والشغف الفني، وتشمل مجموعة من البرامج الغنية ثقافيًا، والمصممة لتعزيز الإبداع، ونقل الفن إلى خارج قاعات العرض. وتضمن برامج الأنشطة والفعاليات مجموعة واسعة من المعارض، والمحادثات، والجولات، والورش الفنية والتعليمية، والأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة.

وكان متحف قطر الوطني قدم في العام الماضي بالتعاون مع إكسون موبيل للأبحاث قطر، معرضاً خاصاً عن بقرة البحر (الأطوم). حيث عاشت هذه الثدييات البحرية الكبيرة في المياه القطرية لأكثر من 7500 عام. ويُعد الخليج العربي ثاني أكبر تجمع لأبقار البحر في العالم بعد أستراليا. وقد سُجل مؤخراً أكبر تجمع لتلك الحيوانات في العالم في دولة قطر، حيث احتوى القطيع الواحد على (800 من أبقار البحر). ولأن بقرة البحر (الأطوم) تحمل أهمية ثقافية وبيئية خاصة تم اختيارها لتكون التميمة الرسمية لمتحف قطر الوطني.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close