Politics

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس المحتلتين



اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 13 فلسطينيا، بينهم أسرى، في أعقاب حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحلتين.

وأفادت السلطات الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم، أسيرا محررا من منطقة /جبل الموالح/ وسط مدينة /بيت لحم/، بعد دهم منزله وتفتيشه، مشيرة إلى أنه وقع اعتقال شابين آخرين عقب اقتحام قرية /اللبن الشرقية/ جنوبي /نابلس/، مثلما جرى توقيف ثلاثة آخرين من محافظة /نابلس/، بينهم أسير محرر.

وفي مدينة /الخليل/، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين، وشابا آخر جنوب شرقي /القدس/.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة /قباطية/ جنوبي /جنين/ بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، فيما اندلعت مواجهات في البلدة عقب عملية الاقتحام، تخللها إطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع.

كما شهدت قرية /طوباس/ اعتقال فلسطينيين أحدهما أسير محرر، في وقت أقدم فيه مستوطنون على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة في القدس المحتلة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث نفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا “تلمودية” عنصرية في باحاته، خصوصا في المنطقة الشرقية منه.

ومنذ عام 2003، تسمح قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة، وقد طالبت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من مرة، بمنع مثل هذه الاقتحامات والاستفزازات، لكن مطالبها كانت تقابل بالرفض دائما.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close