Politics

قطر تقدم منحاً دراسية في أكاديمية قطر لعلوم الطيران للدول النامية الأعضاء في “إيكاو”



وقّعت دولة قطر، ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تفاهم مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتنص هذه المذكرة على تقديم مِنَح دراسية للطلاب في الدول النامية الأعضاء في المنظمة، حيث سيتم تقديم برامج دبلوم لمدة عامين لطلاب هذه البلدان الراغبين بالدراسة في أكاديمية قطر لعلوم الطيران في مختلف التخصصات التي تقدمها الأكاديمية.

ويأتي ذلك بهدف زيادة قدرات البلدان النامية على تنفيذ معايير منظمة الطيران المدني الدولي والممارسات الموصى بها بأفضل صورة على المستوى العالمي، وبهدف تعزيز سلامة الطيران المدني وتطويره.

وقّع المذكرة عن الجانب القطري السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وعن جانب المنظمة سعادة السيد خوان كارلوس سالازرا الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

جدير بالذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار التعاون المستمر والمثمر بين دولة قطر والمنظمات الدولية كافة، وانسجامًا مع دورها كشريك فاعل في المجتمع الدولي، وتجسيدًا لشراكتها الاستراتيجية مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) من خلال العمل المُشترك معها، والمشاركة في الفعاليات والمبادرات كافة التي تطلقها لتعزيز التطور الآمن لقطاع الطيران المدني في شتى أنحاء العالم.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.