Politics

قطر تشارك في الاجتماع الثامن والثلاثين لوكلاء وزارات الشباب والرياضة الخليجيين



 شاركت دولة قطر في الاجتماع الثامن والثلاثين لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهو الاجتماع التحضيري للاجتماع الخامس والثلاثين للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون، والمقرر عقده بعد يوم غد /الخميس/.

مثل وزارة الرياضة والشباب في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، السيد عبدالرحمن بن مسلم الدوسري مستشار سعادة وزير الرياضة والشباب.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام بقطاع الشباب، وعلى رأسها متابعة تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس الأعلى في المجال الشبابي، خاصة مضامين إعلان الرياض والبيان الختامي الصادر عن الدورة الـ (42) (الرياض، ديسمبر 2021) المتعلقة بدعم وتعزيز وتشجيع دور الشباب في تنمية العمل الإغاثي والإنساني والتطوعي.

واستعرض الاجتماع الخطة الاستراتيجية لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والخطط التشغيلية المحدثة للجان الفنية التابعة للجنة الوزارية للفترة من (2022ـ 2026) والتوصيات الصادرة منها، إلى جانب البرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستنظمها وزارات الشباب والرياضة، والتي من شأنها تطوير وتعزيز العمل الخليجي المشترك، تحقيقاً للأهداف السامية لمجلس التعاون.

كما ناقش الاجتماع، التعاون الدولي في مجال العمل الشبابي المشترك، والشراكات والحوارات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية في المجال الشبابي، إلى جانب استعراض الآلية المقترحة للمكرمين في مجال العمل الشبابي والشباب المبدعين المتميزين بدول مجلس التعاون، وكذلك التصور الخاص بيوم الشباب الخليجي.

وسيتم عرض التوصيات الناتجة عن هذا الاجتماع على الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close