Politics

قطر تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية 



شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بصندوق النقد العربي، واجتماع الدورة الثالثة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب، الذي عقد في إطارها، وذلك في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجرى، خلال الجلسة، استعراض أهم التطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية، لدعم مرحلة التعافي من تداعيات جائحة كورونا /كوفيد-19/.

وفي هذا الصدد، ناقش أصحاب السعادة وزراء المالية في الدول العربية، في اجتماع هذه الدورة، عدة مواضيع وأوراق عمل منها: /تحديث دور الدولة لتحفيز النمو المدفوع من القطاع الخاص/، المقدمة من صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى استراتيجيات التحول الرقمي في أسواق الأوراق المالية الحكومية في الدول العربية.

كما ناقشوا تقريرا حول /تحديات تعثر قطاع الصحة على التحولات الاقتصادية الكلية في المنطقة العربية/ مقدما من مجموعة البنك الدولي، ودراستين من صندوق النقد العربي.

وقد حضر الاجتماع بصفة مراقب كل من جامعة الدول العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمديرون التنفيذيون العرب في كل من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة المجلس منذ إنشائه.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close