Politics

قرعة متوازنة لقطر في بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة



أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا المجمعة لكرة الطاولة للمنتخبات، التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل، منتخبات قطر للفئات السنية المختلفة في مجموعات متباينة القوة.

ففي فئة الرجال، أسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه كلا من الأردن صاحب الأرض والعراق والكويت، فيما ضمت المجموعة الأولى السعودية والبحرين واليمن ولبنان.

وفي فئة تحت 19 عاما للشباب، أوقعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الثانية بجانب لبنان والكويت، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية والبحرين وفلسطين.

أما في فئة 19 عاما للفتيات، فقد ضمت مجموعة قطر منتخبات لبنان والأردن والبحرين، علما بأن هذه الفئة الوحيدة التي تشارك فيها قطر بفريق من الفتيات.

وفي فئة تحت 15 عاما للناشئين، ستخوض قطر المنافسات ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبها منتخبات الأردن وعمان والبحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية السعودية والإمارات والكويت والعراق.

أما في فئة تحت 13 عاما للناشئين، فيلعب منتخب قطر في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات الأردن والسعودية والكويت.

وأخيرا في فئة تحت 11 عاما، يخوض منتخب قطر المنافسات ضمن المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانبه كلا من الأردن والإمارات.

ومن المقرر أن يستضيف الأردن أيضا بطولة أندية غرب آسيا لكرة الطاولة، والتي ستقام خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من أغسطس المقبل.

وعلى جانب آخر، أنهى الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة، كافة التحضيرات الفنية والإدارية لانطلاق المنافسات التي ستقام على صالة الأمير حمزة بن الحسين في عمان.

وسيتم اعتماد نتائج بطولة الفئات العمرية كافة ضمن التصنيف العام المعتمد من قبل الاتحاد الدولي، بعدما أصبحت البطولة معتمدة ضمن أجندة الاتحاد الدولي بشكل رسمي، فيما اعتمد الاتحاد الآسيوي نتائج البطولة كمؤهلة إلى البطولة الآسيوية، حيث إن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى تتأهل إلى البطولة الآسيوية، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ البطولات الخاصة باتحاد غرب آسيا.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close