Politics

قبول 4700 طالب وطالبة بجامعة قطر



أعلنت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن قبول حوالي 4700 طالب وطالبة لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2022، إذ بلغت نسبة الطلبة القطريين منهم 70 % من إجمالي المتقدمين. وبهذه المناسبة هنأت الدكتورة إيمان مصطفوي جميع الطلبة المقبولين على انضمامهم إلى جامعة قطر، متمنيةً لهم كل التفوق والنجاح في حياتهم الجامعية، داعية إلى الاستفادة من كافة الفرص التعليمية وغير التعليمية والإمكانيات والمصادر المتاحة لهم في الحرم الجامعي التي تنمي قدراتهم ومهاراتهم وتدعم تفوقهم الأكاديمي ليصبحوا أعضاء فاعلين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وأوضحت الدكتورة إيمان بأنه يمكن للمتقدمين من الطلاب المستجدين والمحولين إلى جامعة قطر من جامعات أخرى والمتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية والطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات الاطلاع على قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة https://mybanner.qu.edu.qa/، حيث قامت إدارة القبول في الجامعة بإعلام جميع المتقدمين بموعد إعلان القرارات وذلك عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وأضافت الدكتورة إيمان أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني بالضرورة قبول الطالب في الكلية، وإنما يتم قبول الطلبة في كل فصل دراسي وفق السعة الاستيعابية لكل كلية على حدة. وأكدت أنه بإمكان الطلبة الذين لم يحصلوا على فرصة للقبول في الفصل خريف 2022، أن يتقدموا بطلب القبول للفصل الدراسي القادم ربيع 2023.

البرنامج التعريفي الإلكتروني

وحول البرنامج التعريفي قالت الأستاذة لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول، إن البرنامج التعريفي الإلكتروني سيعقد للطلبة المستجدين والمحولين من جامعات أخرى الى جامعة قطر اعتباراً من 11 أغسطس القادم ولجميع الكليات. وسيتم التواصل مع جميع الطلبة المقبولين عبر بريدهم الإلكتروني بالتفاصيل والروابط الخاصة بمنصة البرنامج التعريفي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close