Politics

قادة عالميون يناقشون الأهداف الجريئة للتنمية المستدامة



خلال مشاركتها في منتدى الدوحة 2022 نظمت مؤسسة التعليم فوق الجميع يوم الأحد الماضي جلسة نقاشية تحت عنوان أهداف جريئة: “كيف نجعلها واقعًا ملموسًا؟”، حيث ستتألف هذه الجلسة من “محادثات صريحة” مع القادة والممارسين عبر المنظمات التنموية والإنسانية رفيعة المستوى والذين أظهروا خبرة في وضع الأهداف والإستراتيجيات في إجراءات عملية على أرض الواقع لتحقيق أهدافها في إعادة إلحاق الأطفال في المدارس، وذلك خلال مشاركة المؤسسة في النسخة العشرين من منتدى الدوحة والذي أقيم يومي السبت والأحد الماضيين، تحت عنوان “التحول إلى عصر جديد”.

شارك في الحلقة الأولى للجلسة والتي ركزت على الشراكات والآثار والتأثيرات، كل من سعادة الدكتور جاكايا مريشو كيكويتي رئيس مجلس إدارة الشراكة العالمية للتعليم رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة السابق، ملالا يوسفزي – الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الفتيات والحائزة على جائزة نوبل للسلام، والسيدة كاثرين راسِل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونيسف، وسعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، وفي الحلقة الثانية للجلسة عن الوصول لصلب الموضوع والتنفيذ، وشارك فيها السيد مايكل كوكر، المدير العام لمؤسسة الآغا خان، والسيد ديفيد ادوارد، الأمين العام، المنظمة الدولية للتعليم، وأدارت الجلسات السيدة صافينا حسين، عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة تعليم الفتيات في الهند.

ركزت هذه الجلسة على العناصر الأساسية اللازمة لوضع الأهداف الجريئة للتنمية المستدامة بالأخص الهدف الرابع الخاص بالتعليم وتحقيقها على أرض الواقع، بما في ذلك كيفية قياس النجاح، وفوائد تكوين الشراكات وبناء الزخم العالمي.

يضم العالم اليوم أكثر من 59 مليون طفل في سن الدراسة الابتدائية لم يتمكنوا من الالتحاق بمقاعد الدراسة، وهو أمر من شأنه أن يترك أثرًا سلبيًا على حياتهم قد يلازمهم طيلة العمر. يواجه الأطفال غير الملتحقين بمقاعد الدراسة العديد من الحواجز التي تحول دون حصولهم على التعليم، بما في ذلك الفقر، والتمييز بين الجنسين، والتحديات الجغرافية، والصراعات. وإن ضمان حصول كل طفل على حقه في الحصول على تعليم ابتدائي جيد هو أحد أكبر التحديات التي يواجهها عالمنا اليوم، وهو تحد يتطلب حلولًا إبداعية ومبتكرة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close