Politics

في مواجهة كلوب .. غوارديولا وتوخيل أشرار الدوري الإنجليزي 



قال توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي إنه يتفهم سبب اعتقاد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن إنجلترا بأكملها تريد أن يفوز ليفربول باللقب لكن مدرب تشيلسي لا يمانع إذا كان فريقه في كفة الأشرار مع مانشستر سيتي. 

وأضاف توخيل – في تصريحات للغارديان نشرتها قبل مباراة نهائي كأس إنجلترا التي حققها ليفربول – “أنا لست من مشجعي ليفربول، يمكنني أن أفهم لماذا يشعر بهذا الشعور، بشكل عام أود أن أقول أنه من الصعب الجدال في ذلك، لم أقل أنني أوافق 100٪ لكن يمكنني أن أرى أن هناك تعاطفا كبيرا مع ليفربول في البلاد”.

وكان مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا قد صرح بأن “كل شخص في البلاد” يدعم ليفربول، ويفضل رؤيته يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

  

وفي مقابلة بعد المباراة مع “بي إن سبورتس”، قال غوارديولا: “كل شخص في هذا البلد يدعم ليفربول.. وسائل الإعلام والجميع”.


وأضاف: “بالطبع لأن ليفربول لديه تاريخ لا يصدق في المنافسة الأوروبية، وليس في الدوري الممتاز، لأنه نال اللقب مرة واحدة في 30 عاما، لكنها ليست مشكلة على الإطلاق”.

ورد يورغن كلوب رداً صاعقاً على غوارديولا: “لا أعرف بالضبط موقف بيب بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا من الواضح أنه من الصعب بالفعل تحمل الأمر بما يكفي”.

ويقول توخيل عن صديقه كلوب: “كلوب هو أستاذ في تقديم الفئة الأكثر ترشيحًا، يمكنه إقناعك بأنه المستضعف ضد فياريال وضد بنفيكا، ومن المعجزة كيف أنهم تعادلوا ضدهم، يفعل ذلك في كل وقت، هذا جزء منه، حيث يأتي التعاطف”.

وتابع: “ليس هناك ما يدعو للغيرة، كلوب أحد أفضل المدربين في العالم وهذا ما يفعله، عندما درب دورتموند، أحبت البلد بأكمله دورتموند، الآن هو يدرب ليفربول ولديك شعور بأن البلد كله يحب ليفربول”.

يبدو أن الريدز يلقى تعاطفاً كبيراً في إنجلترا بمقارنته مع منافسيه السيتي والبلوز، للدرجة التي يعلن فيها توخيل أنه أصبح في جانب الأشرار بجانب غوراديولا فهل يحصد الريدز رباعية أحلامه والتي حصد اثنين بالفعل منها أم سيعطله أحد الأشرار وفي الغالب سيكون مدرب السيتي .



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close