Politics

غدا.. يمكنك أن ترى كوكبي المشتري والزهرة في سماء قطر بالعين المجردة



أعلنت دار التقويم القطري، أن عملاق المجموعة الشمسية كوكب المشتري سيلتقي مع  كوكب الزهرة في سماء دولة قطر، وذلك فجر يوم الأحد 1 من مايو 2022، حيث سيصل البعد الزاوي بينهما خلال تلك الظاهرة إلى أقل من نصف درجة قوسية تقريبا.

وقال الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري، إن سكان دولة قطر سيمكنهم رصد ورؤية كوكبي المشتري والزهرة معا بالعين المجردة باتجاه الأفق الشرقي لسماء دولة قطر من بعد وقت شروق كل المشتري والزهرة وحتى قبيل موعد شروق شمس غدا الأحد، علما بأن موعد شروقهما على سماء قطر سيكون عند الساعة 2:51 صباحا، بينما سيكون موعد شروق شمس الأحد سيكون عند الساعة 4:58 صباحا بتوقيت الدوحة المحلي.

فيما أكد الفلكي ‏سلمان بن جبر بن محمد آل ثاني، أن في ساعات فجر الغد سيتمكن أي شخص من رؤية اقتران كوكب المشتري مع كوكب الزهرة في الجهة الشرقية من السماء، وأضاف في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” حدث فلكي جميل يرى بالعين المجردة بسبب شدة لمعانهما. يبدأ شروق الكواكب في الساعة2:55ص (GMT +3) ويمكننا رؤيتهم بوضح من بعدها بساعة”.

ومن المعلوم أن ظاهرة الاقتران تحدث لكواكب المجموعة الشمسية عندما يقترب أحد الكواكب من كوكب آخر في السماء بالنسبة للراصد من على سطح الأرض، وتحدث أيضا بين القمر وكواكب المجموعة الشمسية، وذلك حينما يقل البعد الزاوي بين القمر وأحد الكواكب بالنسبة للراصد من على سطح الأرض، مع الـتأكيد على أن هذه الظاهرة هي ظاهرة طبيعية وليس لها أي تأثير على سكان الكرة الأرضية كما يدعي غير المختصين.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close