Politics

عملية تجريبية لتشغيل محطات ترحيل متنقلة للنفايات



نفذت إدارة تدوير ومعالجة النفايات بوزارة البلدية صباح أمس عملية تجريبية لتشغيل واحدة من محطات ترحيل النفايات المتنقلة الثلاث التي سيتم نشرها بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وإدارة النظافة العامة بمواقع الفعاليات الكبرى التي ستشهدها دولة قطر بمناسبة استضافة منافسات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وأشار السيد حسن نصر النصر مساعد مدير إدارة تدوير ومعالجة النفايات أن التجربة كانت ناجحة وفعالة، مشيرا إلى أن هذه المحطات الثلاث سيكون لها دور فعال في تجميع النفايات والمخلفات بكل سهولة ويسر، والعمل على تسهيل عملية نقلها وفقا لأحدث التقنيات المعمول بها عالميا، ليتم نقلها لاحقا إلى مركز معالجة النفايات لاستكمال عملية التخلص وإنتاج الطاقة الكهربائية والأسمدة واستخراج المواد القابلة لإعادة التدوير.

وأوضح النصر أن هذه المحطات الفرعية ستساهم بشكل كبير في دعم جهود النظافة العامة بهذه الأماكن التي ستعرف إقبالا جماهيريا كبيرا، مما يسهل فرص نقلها بسرعة ووفقا لأحدث الطرق بما يحافظ على البيئة ويدعم جهود الاستدامة التي تحرص عليها وزارة البلدية.

وبدوره أكد السيد عبدالله الاشراف رئيس قسم محطات الترحيل خلال إشرافه على العملية التجريبية صباح أمس الخميس بمقر إدارة الأعتدة الميكانيكية أن محطات الترحيل عبارة عن مواقع تستقبل النفايات التي تقوم إدارة النظافة العامة بترحيلها بشاحنات صغيرة، والتي يتراوح حجم حمولتها ما بين 3 إلى 7 أطنان، لافتًا إلى أنه في محطات الترحيل سيتم ضغط هذه النفايات في سيارات كبيرة الحجم ولديها القدرة على استيعاب حمولة تبلغ 22 طنًا، وبعد ذلك تقوم هذه السيارات بنقل النفايات المضغوطة إلى مركز المعالجة.

ونوَّه إلى أن من مميزات السيارات الكبيرة أنه يمكنها أن تستوعب حمولة حوالي 7 شاحنات صغيرة دفعة واحدة، الأمر الذي من شأنه أن يخفف الضغط عن المرافق العامة وعلى الطرق.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close