Politics

عقد جديد لبناء واستئجار 4 ناقلات للغاز المسال



قال موقع Seatrade Maritime News الإخباري المتخصص في قطاع الطاقة: إن شركة قطر للطاقة وقعت مع شركة MOL اليابانية ومجموعة Hudong-Zhonghua لبناء السفن، عقود بناء سفن نقل الغاز الطبيعي المسال لبناء أربع ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال. وتهدف الاتفاقية إلى خدمة مشاريع نمو الغاز الطبيعي المسال في شركة قطر للطاقة ومتطلبات الأسطول المستقبلية. كما وقعت قطر للطاقة وMOL اتفاقية لاستئجار وتشغيل السفن الأربع على المدى الطويل.

ووفقا للموقع فإن الصفقة هي بداية لتصميم وبناء أول أربع ناقلات غاز طبيعي مسال جديدة من Hudong-Zhonghua لشركة قطر للطاقة والتي تم الإعلان عنها في أكتوبر 2021. ونقل الموقع تصريحات لسعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة يقول فيها إن هذه العقود تمثل بداية مرحلة تشييد برنامج توسعة أسطول قطر للطاقة التاريخي لدعم مشاريعنا التوسعية للغاز الطبيعي المسال. وأضاف إن قطر للطاقة ستعلن عن المزيد من مثل هذه العقود في المستقبل القريب لضمان إمدادات موثوقة من الطاقة النظيفة الإضافية للعالم.

ويضيف الموقع إن قطر للطاقة تخطط لبناء أكثر من 100 ناقلة للغاز الطبيعي المسال لتوسيع الأسطول واستبداله، ووقعت قطر للطاقة اتفاقيات لتأمين حوالي 60 % من قدرة بناء السفن العالمية للغاز الطبيعي المسال حتى عام 2027، وكانت قطر للطاقة قد أبرمت في وقت سابق اتفاقية في أبريل 2020 مع Hudong-Zhonghua للاحتفاظ بسعة بناء سفن الغاز الطبيعي المسال في الصين لمتطلبات أسطول نقل الغاز الطبيعي المسال المستقبلي لشركة قطر للطاقة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.