Politics

عابس ملك أم قرن يفوز بسيف قطر الذهبي



توج سعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني، الفائزين بالمراكز الأولى في الشوطين السابع والثامن في السباق السابع والأربعين الذي نظمه نادي السباق والفروسية مساء امس على المضمار العشبي بالريان على جوائز وسيف قطر الذهبي، واشتمل على ثمانية أشواط وصلت مجموع الجوائز المالية إلى مليون دولار.

وخطف الحصان ” عابس ” ملك أم قرن الفوز بالمركز الأول في الشوط الثامن، المخُصص للخيل العربية الأصيلة، لعمر أربع سنوات فما فوق، لمسافة 2000، ليهدي الدرب آلبان دي ميولي فوزه الرابع في السباق والثاني للخيال رونن توماس.

وحقق الجواد ” إن ذا نايت ” ملك وتدريب ابراهيم المالكي الفوز بالمركز الأول في الشوط السابع ليمنح مالكه جائزة قطر الذهبية من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2200 متر بقيادة الخيال توماس لوكاسك.

وظفرت المهرة ” سحاب ” ملك محمد بن فهد بن عبد الله حمد العطية، بالمركز الأول في الشوط السادس سيف قطر الفضي للخيل العربية الأصيلة -عمر 4 سنوات، لمسافة 1850، وتبلغ جائزته لتهدي المدرب ألبان دو ميول والخيال سفيان سعدي فوزهما الثاني على التوالي والثالث للمدرب في السباق.

وخطفت الفرس ” عبيدة ” ملك أم قرن الفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس لتفوز بلقب جائزة قطر الفضية للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1600متر، بقيادة الخيال سفيان سعدي، لتهدي أم قرن والمدرب ألبان دو ميول فوزهما الثاني في السباق.

وحقق المهر ” سكيرزو ” ملك مزرعة الوسمية الفوز بجائزة الوجبة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1850مترا مع الخيال ألبرتو سنا الذي أحرز فوزه الثاني امس بقيادته، وبإشراف المدرب جورج ميكاليدس.

وأحرز الجواد ” تاكسيوالا ” ملك وتدريب أسامة عمر الدفع، بالمركز الأول في الشوط الثالث ليظفر بجائزة سيلين للسرعة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1200متر بقيادة الخيال رونن توماس الذي أحرز فوزه الثاني على التوالي في سباق اليوم.

وفاز الجواد “إيكينوكس” ملك وإنتاج أم قرن بالمركز الأول في الشوط الثاني ليحرز لقب كأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1850مترا، وذلك بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال رونن توماس.

ونجحت المهرة ” عالية ” ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، في الفوز بالمركز الأول في أول أشواط السباق، المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة (1600متر مع المدرب رودي نيربون والخيال ألبرتو سنا.

سعادة عيسى المهندي: الموسم جاء مميزا والخيل القطرية تنافس على مستوى الخليج

أعرب سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية عن سعادته بالأجواء المميزة التي سيطرت على سباق سيف قطر الذهبي أمس.


وقال: الحضور كان مميزاً والمنافسة جاءت قوية، كما أن الأجواء كانت رائعة في ظل اهتمام الجماهير بنشاط الخيل والسباقات، مشيراً إلى أن فوز أم قرن بالسيف الذهبي ليس غريباً.

وحول تقييمه للموسم بشكل عام..قال: الموسم جاء مميزا، ونشعر بسعادة بعدما أصبحت الخيل القطرية تنافس بقوة على مستوى الخليج، وهذا مؤشر ان مستوى السباقات في قطر قوي وبدأ ينافس على مستوى الخليج والدليل ان الخيل التي تخرج من هنا تفوز وتحصد أشواط قوية بالخارج.


وعن ظهور نتائج دعم النادي في الفترة الماضية..قال رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية: هناك خطط فنية موضوعة منذ فترة طويلة بشأن تطوير المدربين والمضمار ورفع كفاءة السباق وكلها أمور تدخل في عملية رفع مستوى السباقات، وهو ما يحتاج لبعض الوقت وسنوات للحصول على النتائج المرجوة.


وأضاف: حققنا الأهداف المرجوة حتى الان، والطموحات مازالت اكبر ونأمل أن تكون دائماً الخيل القطرية بمثابة الرقم الصعب.

وبالنسبة لتبني النادي للخيالة القطريين..قال: بالفعل كانوا ومازالوا في دائرة اهتمام النادي، ولذا تجد دائماً أشواط “السابق” وغيرها من أجل دعم القطريين.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close