Politics

صندوق قطر للتنمية ومؤسسة أوربيس يطلقان مبادرة قطر تصنع الرؤية في إثيوبيا



أطلق صندوق قطر للتنمية وشريكه الاستراتيجي منظمة أوربيس الدولية للوقاية من العمى (مؤسسة تساعد الأشخاص على الوقاية وعلاج العمى الذي يمكن تجنبه) مبادرة قطر /تصنع الرؤية/ في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية.


وذكر الصندوق في بيان اليوم، أنه سيُقدّم التمويل الأساسي لشريكه الاستراتيجي لمعالجة السبب الرئيسي للعمى المعدي في العالم /التراخوما/ وتقديم أكثر من 300 ألف خدمة للمجتمعات، بما في ذلك إجراء الفحوصات وتوزيع المضادات الحيوية وتوفير النظارات الطبيّة وإجراء العمليات الجراحية.


وأعرب سعادة السيد خليفة جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية في تصريح بالمناسبة عن التزام الصندوق منذ فترة طويلة بدعم مجموعة واسعة من المبادرات التي من شأنها تعزيز توفير الرعاية الصحية للمجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم، معربا عن فخره بتنفيذ شريك الصندوق الاستراتيجي منظمة أوربيس مبادرة إثيوبيا لتعزيز مرافق الرعاية الصحية المتخصصة في طب العيون للمجتمعات الإثيوبية.


من جهته، نوه الدكتور روبرت والترز رئيس مجلس إدارة أوربيس في الشرق الأوسط بالتعاون بين المنظمة وصندوق قطر للتنمية، وقال إن المنظمة نجحت في مواصلة عملها في المنطقة بفضل كرم الصندوق وإنهما تمكّنا معا من تحقيق عدد من الإنجازات خلال المرحلة الأولى من مبادرة قطر /تصنع الرؤية/، مؤكدا حماس المنظمة لمواصلة رحلتها لاستكشاف المزيد من الطرق لتقليل حالات الإصابة بالعمى الذي يمكن تجنبه.


وتهدف منظمة /أوربيس/ بفضل الدعم السخي لصندوق قطر للتنمية إلى القضاء على المرض في العديد من المناطق ومن بينها منطقة جيدو وأمارو وبورجي (في منطقة الأمم الجنوبية)، وذلك من خلال التوزيع الشامل للأدوية والتوعية حول الأعراض والتغييرات السلوكية.


وقدمت منظمة أوربيس وشركاؤها بين 2016 و2020 بفضل الدعم الحيوي الذي يقدمه صندوق قطر للتنمية أكثر من 6 ملايين فحص وعلاج للعيون، خاصة للأطفال في جميع أنحاء الهند وبنغلاديش.

و/التراخوما/ هو مرض مُعْد ومروّع يسبب ألمًا شديدًا لكن يمكن علاجه والوقاية منه،ويؤثر على النساء أكثر من الرجال بنسبة 70 بالمئة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close