Politics

صحيفة إفريقية تكشف قرار الفيفا في شكوى الجزائر.. وتتوقع سيناريوهات مصر 


كشفت صحيفة “فوت افريكا” عن قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في شكوي الجزائر بشأن إعادة مباراتها مع الكاميرون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 .

ووفق “فوت افريكا”، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل الحكم في قضية الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد الحكم الغامبي باكاري جاساما.

 

 

وتقول الصحيفة المتخصصة في الشأن الرياضي، أن هذا القرار كان متوقعًا ، خاصة وأن اتحاد كرة القدم الجزائري غير استراتيجيته في هذه القضية ، وطلب رأي لجنة تحكيم الفيفا برئاسة اللامع رئيس لجنة التحكيم بـ “الفيفا” الإيطالي بييرلويجي كولينا.

لذلك من المرجح – بحسب الصحيفة – أن يستمر التشويق في هذه القضية التي استحوذت على اهتمام الرأي العام الرياضي طوال الأسابيع القليلة الماضية.

ويرغب الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) في إعادة الجولة الثانية من التصفيات، ما دامت المباراة مشوهة بقرارات الحكم الغامبي باكاري غاساما.

وتقول الصحيفة إنه يصعب تحقيق هذا الطلب الجزائري ، خاصة أنه لم يتم تقديم أي دليل يؤكد تورط المحكم الغامبي في قضية فساد أو مراهنة غير مشروعة.

على جانب آخر، أوضحت الصحيفة نفسها أن الاتحاد المصري لكرة القدم سيكون على استعداد لتقديم استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS) ، في حالة تأكيد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على نتيجة مباراة السنغال ومصر والتي انتهت بفوز أسود التيرانجا وصعودهم لكأس العالم .

وأشارت إلى أن هناك سيناريوهات ثلاثة في القضية :

الأول: رفض طلب الاتحاد المصري لكرة القدم دون فرض عقوبات على السنغال (وهو سيناريو بعيد الاحتمال بحسب الصحيفة).

الثاني: تأكيد النتيجة المكتسبة على أرض الملعب ، مع فرض عقوبات على الاتحاد السنغالي لكرة القدم (وهو سيناريو محتمل جدًا بحسب الصحيفة)

الثالث: إعادة المباراة في ملعب محايد (وهو أيضًا سيناريو غير محتمل للغاية وفق فوت أفريكا).



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close