Politics

سان جيرمان يقترب من التتويج بلقب الدوري الفرنسي بفوزه على مرسيليا



فاز باريس سان جيرمان على ضيفه أولمبيك مرسيليا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب /حديقة الأمراء/ في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأحرز البرازيلي نيمار الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة (12)، وأدرك دويي كاليتا كار التعادل لمرسيليا (31)، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الثواني الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء.

وبفوزه رفع باريس سان جيرمان رصيده في الصدارة إلى 74 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه مرسيليا قبل ست مراحل من نهاية الموسم، ليضع الفريق الباريسي قدما على منصة التتويج بالدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفاز فريق نيس على ضيفه لوريان بهدفين مقابل هدف، فيما اكتسح ليون ضيفه بوردو بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب اليانز ريفييرا.

وتقدم أندي ديلور بهدف لنيس من ضربة جزاء في الدقيقة (54) ثم تعادل أرماند لوريونت للوريان (61)، وخطف أندي ديلور هدف الفوز لنيس قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وبفوزه رفع نيس رصيده إلى 54 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع، وتوقف رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

واكتسح ليون ضيفه بوردو بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد جروباما.

وسجل موسى ديمبلي هدفين في الدقيقتين (20 و90) وأضاف كارل توكو ايكامبي هدفين (27 و68) وتكفل لوكاس باكيتا ورومان فافر بهدفين (34 و46)، وأحرز هدف بوردو الوحيد سيكو مارا من ضربة جزاء (85).

ورفع ليون رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد بوردو عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي مباريات أخرى، تعادل تروا مع ستراسبورج بهدف لكل فريق، ونانت مع أنجيه، وميتز مع كليرمون فوت بذات النتيجة، ومونبلييه مع ستاد ريمس سلبيا.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.