Politics

روسيا تعلن فرض قيود على كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي



أعلنت روسيا، اليوم، عن فرض قيود على كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، ردا على العقوبات الأحادية الجانب التي اتخذها التكتل في الأسابيع الأخيرة بحق شخصيات وكيانات في روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم، إن “سياسة العقوبات التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي بحق روسيا تتجاوز كل الحدود”، وإن الاتحاد الأوروبي يفرض قيودا أحادية الجانب “بشكل جماعي وتعسفي” على شركات ومواطنين من روسيا ، منذ بدء الحرب في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة أن هذه القيود تشمل “كبار قادة الاتحاد الأوروبي”، بمن فيهم عدد من المفوضية وقادة الهياكل العسكرية للاتحاد، وأغلبية نواب البرلمان الأوروبي الذين “يروجون للسياسات المعادية لروسيا”.

وحمل البيان الاتحاد الأوروبي المسؤولية عما أسماه “تجاهل جميع المعايير القانونية الدولية” من خلال نشر البيانات الشخصية للمدرجين على قوائمه السوداء في المجال العام، مشيرا إلى أن /بروكسل/ تحاول إلقاء اللوم على موسكو في “الأزمة الهيكلية في مجال الأمن الأوروبي”.

وحذرت الوزارة من أن الاتحاد الأوروبي بتصرفاته “لا يؤدي بعلاقاته مع روسيا إلى طريق مسدود فحسب بل ويعرض للخطر أمن وازدهار مواطنيه واستقرار النظام الاقتصادي والمالي العالمي”.

ولم تكشف الوزارة عن أسماء المسؤولين الأوروبيين الذين تم إدراجهم على القائمة السوداء.

وفرض الغرب عقوبات اقتصادية ومالية قاسية على روسيا، على خلفية الحرب في أوكرانيا، كما أغلقت دول أوروبية عدة مجالاتها الجوية أمام الطيران الروسي، وفرضت عقوبات على مسؤولين ورجال أعمال.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close