Politics

روسيا تسعى لإعادة تنظيم صفوف قواتها في أوكرانيا



أفادت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، بأن آخر المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن روسيا تسعى لإعادة تنظيم صفوف قواتها وعملياتها في أوكرانيا.


وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن القوات الروسية “تهدف حاليا لتصحيح المشاكل التي أعاقت تقدمها وذلك عن طريق تركيز قوتها القتالية وتقصير خطوط الإمداد وتبسيط عمليات القيادة .”


وأشار البيان إلى أن روسيا ما زالت تواجه تحديات جمة “ما دفعها لإعادة دمج ونشر وحداتها المختلفة والمنهكة من عملياتها الفاشلة في شمال شرقي أوكرانيا”، مضيفا أن هذه الوحدات لا تزال تعاني من انخفاض معنوياتها.


واعتبر البيان ” أن استمرار ضعف التنسيق التكتيكي في عمليات القوات الروسية ونقص المهارات على مستوى الوحدات القتالية وعدم ثبات الدعم الجوي، جعلها غير قادرة على استغلال قوتها القتالية على أكمل وجه”.


وتتركز العملية العسكرية الروسية حاليا في شرق وجنوب أوكرانيا وذلك في أعقاب إعلان موسكو مطلع شهر أبريل الجاري عن إطلاق المرحلة الثانية من هذه العملية وسحب قواتها من العاصمة /كييف/ ومحيطها.


وتواصل الدول الغربية تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا في الوقت الذي تشدد فيه العقوبات الاقتصادية والمالية على موسكو لإجبارها على وقف العملية العسكرية التي دخلت يومها السادس والستين، دون بوادر على قرب انتهائها، وذلك في ظل توقف المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني رغم سعي تركيا لإعادة إحياء هذه المحادثات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close