Politics

 روسيا تبدأ بإرسال شحنات إضافية من الغاز إلى هنغاريا



 أعلنت هنغاريا اليوم أن روسيا بدأت إمدادها بكمية إضافية من الغاز، تبلغ 2.6 مليون متر مكعب يوميًا عبر خط أنابيب/ تورك ستريم/ التركي خلال أغسطس الجاري.

وأوضح تاماس مينتسر وزير الدولة في الحكومة الهنغارية في بيان صحفي، أن حكومة بلاده اتخذت قرارا بشراء نحو 700 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي بالإضافة إلى الكميات المتفق عليها، مشددا على “أن الحصول على هذه الكمية الكبيرة أمر مستحيل من مصادر غير روسية”.

وذكر مينتسر أن شركة /غازبروم/ الروسية الطاقة بدأت بتسليم /بودابست/ أمس الجمعة كميات “أكبر من تلك المتفق عليها”، لافتا إلى وجود مفاوضات مع الجانب الروسي بشأن شحنات إمداد هنغاريا بالغاز خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكان بيتر سيارتو وزير الخارجية المجري قد قام بزيارة غير معلنة إلى موسكو في يوليو الماضي للبحث عن شراء شحنة إضافية من 700 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وتأتي هذه التطورات مع دخول خطة الاتحاد الأوروبي الهادفة لخفض استهلاك الغاز في جميع الدول الأعضاء بنسبة 15بالمئة، حيز التنفيذ باستثناء بعد الدول التي طلبت عدم اتباع هذه القاعدة بشكل صارم من بينها /هنغاريا/.

وترمي هذه الخطة إلى معاقبة روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا المستمرة منذ فبراير الماضي ،التي تقول بأنها تهدف إلى منع كييف من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي /الناتو/ والتوسع عند حدودها ،فيما ترى الدول الغربية هذه العملية الروسية مطية “للاستحواذ على دولة ذات سيادة”.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.