Politics

 رئيس الاتحاد العربي للهجن يشيد بالتنظيم المميز لسباقات الهجن بدولة قطر



 أشاد السيد حسين الدواس العجمي رئيس الاتحادين العربي والكويتي لرياضة الهجن، بالتنظيم المميز لمنافسات سباقات الهجن بقطر وبحسن الضيافة.. مبينا أن قطر من الدول السباقة في مجال سباقات الهجن ولديها مهرجانات متعددة ومختلفة في إطار اهتمامها بتطوير هذه الرياضة التراثية العريقة.

وقال العجمي في تصريح صحفي اليوم على هامش “اجتماعات الاتحاد العربي بالشحانية” ، إن دولة قطر سباقة دائما في مجال تنظيم أكبر الفعاليات والتظاهرات الرياضية ومنها منافسات رياضة الهجن، لما تملكه من إمكانيات كبيرة ودعم لهذه الرياضة من مشتريات ورعاية وتنظيم وكذلك تغطية إعلامية.

وأكد ” أنه يحرص سنويا على الحضور إلى قطر ومتابعة المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، موضحا أن هذا المهرجان الكبير يعد من أبرز المهرجانات التي تقام في المنطقة.

وتوجه رئيس الاتحاد العربي للهجن بالشكر إلى اللجنة المنظمة لسباق الهجن وكل العاملين في اللجان المنظمة على إنجاح هذا المهرجان.

وشدد رئيس الاتحاد الكويتي على أن الملاك المشاركين من دولة الكويت في المهرجان يقدمون مستويات قوية، ويتنافسون في مختلف الفئات السنية، لافتا إلى حصولهم على عدد من الجوائز ، فضلا عن تحقيق مراكز متقدمة في العديد من الأشواط وهو ما يعد إنجازا كبيرا.

وتابع العجمي:” الاتحاد العربي للهجن يمثل إنجازاً كبيراً لجهود عدد من الاتحادات الخليجية والعربية وانتصاراً كبيراً لهذه الرياضة العربية العريقة ، لتحظى باعتراف عالمي بها يؤكد القيمة الكبيرة للمخزون الثقافي العربي والإسلامي في كل المجالات”.

وفي ختام حديثه تقدم رئيس الاتحاد العربي للهجن بالتهنئة إلى جميع الفائزين في المهرجان وخاصة في أشواط الرموز الذهبية، متمنيا التوفيق لكل المتسابقين خلال الأيام المقبلة من المهرجان.

بدوره، أشاد محمد الأمين الراكب رئيس الاتحاد المغربي لسباق الإبل، رئيس مهرجان الساقية الحمراء الدولي للهجن بالمغرب، بالتنظيم القطري المميز لسباقات ومهرجانات الهجن المختلفة، وهو ما يظهر جليا في المهرجان الكبير المقام حاليا في الشحانية على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال الراكب في تصريح صحفي، إن دولة قطر رائدة في مجال تنظيم سباقات ومهرجانات الهجن، وكذلك في مجال دعم التراث العربي بكافة أشكاله، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه الأشقاء القطريون لمهرجان الساقية الحمراء الدولي للهجن.

ورأى رئيس الاتحاد المغربي أن حضوره وتواجده في المهرجان، هو شرف كبير له ومحاولة لرد جزء من الجميل القطري على الاتحاد المغربي، معتبرا ان مثل هذه المهرجانات يدل على أن قطر دولة تحرص دائما على إبراز التراث بكافة أشكاله.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close