Politics

دوري أبطال آسيا: انتصار مثير للريان على استقلال دوشنبه الطاجيكي 3



استهل الريان مشاركته في دوري أبطال آسيا بتحقيق انتصار مثير على منافسه استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جرت بينهما اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في افتتاح مواجهات المجموعة الأولى لمنافسات منطقة غرب القارة التي تستضيفها السعودية بنظام التجمع في الفترة من 7 وحتى 27 أبريل الجاري.

وكان فريق استقلال دوشنبيه قد تقدم في وقت مبكر ومنذ الدقيقة الثالثة بواسطة لاعبه سليمانوف، إلا أن الريان تمكن بعد ذلك من تنظيم صفوفه واستعادة توازنه، وتقدم للهجوم بقيادة نجمه الجزائري ياسين براهيمي ليدرك التعادل بعدها بخمس دقائق عبر براهيمي ذاته. ولأنه الأفضل فقد أنهى الريان الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف، بعدما برزت خطورة مهاجمه الإيفواري يوهان بولي الذي سجل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 44.

وشهد الشوط الثاني عودة الفريق الطاجيكي بهدف التعادل عند الدقيقة 67 عبر محمد آيسيف، غير أن الريان، الذي كان الأكثر سيطرة وتفوقا، استطاع مجددا التقدم بإحرازه الهدف الثالث عند الدقيقة 71 بواسطة الإيفواري بولي الذي فرض نفسه نجما للمواجهة رفقة صانع اللعب الجزائري ياسين براهيمي.

وبهذا الانتصار تصدر الريان مؤقتا ترتيب فرق المجموعة الأولى بثلاث نقاط، بانتظار نتيجة مواجهة الهلال السعودي حامل اللقب مع الشارقة الإماراتي التي ستجري لحساب المجموعة ذاتها في وقت لاحق اليوم، علما أنه يتأهل إلى دور الثمن النهائي التالي لمنطقة غرب آسيا متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاث فرق تحصل على المركز الثاني.

يذكر أن المجموعة الأولى التي تضم الريان والاستقلال والهلال (حامل اللقب) والشارقة، هي الوحيدة التي تضم 3 فرق وصلت إلى الأدوار الإقصائية للنسخة الماضية، إذ كان الاستقلال والشارقة قد وصلا إلى دور الـ16، في حين اجتاز الهلال كل أدوار البطولة وصولا إلى النهائي والتتويج باللقب.

ويشارك الريان في النسخة الحالية من البطولة بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري القطري الموسم الماضي 2020 – 2021 خلف السد حامل اللقب والدحيل الوصيف، ويطمح الفريق القطري بقيادة مدربه التشيلي نيكولاس كوردوفا في لعب دور المنافس على التأهل عن هذه المجموعة، وتجاوز أخفاق النسخ السابقة من البطولة وآخرها النسخة الماضية، التي أقيمت بنظام التجمع في مدينة /جوا/ الهندية، عندما حل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة محققا تعادلين فقط.

وكان أبرز إنجاز للريان في تاريخ البطولة هو تأهله إلى المربع الذهبي لنسخة عام 1992 قبل أن يخسر حينذاك أمام استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close