Politics

حبي للبر وتربية الصقور ساعداني على الشهرة في مواقع التواصل 


•    فيلم خور العديد كان محاولة لإبراز الأماكن السياحية في قطر بشكل مميز

•    هناك اهتمام كبير من الشباب والأطفال بتربية الصقور والصيد

•    أفضل الصقر الحر وهو الأفضل في الصيد

•    «مرمي» أفضل مهرجان للصقور على مستوى دول الخليج


محمد الدوسري صاحب حساب No. Signal، هو أحد أهم المؤثرين البارزين في قطر على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشطوا على الساحة الإعلامية في السنوات الأخيرة، وهو من يصح أن نطلق عليه لقب “مؤثر” بالفعل فمتابعيه بالآلاف يومياً لما يقدمه من محتوى على حساباته المختلفة، مما جعله من أكثر المشاهير متابعه على وسائل التواصل الاجتماعي في قطر.

وفي حوار مع موقع “الشرق” اليوم يحدثنا عن بداياته في عالم التصوير ومع مواقع التواصل الاجتماعي، وعن حبه لتربية الصقور والصيد.

إليكم نص الحوار:

حدثنا عن بداياتك مع عالم التواصل الاجتماعي والتصوير؟

في عام 2007 كانت بدايتي مع موقع «فليكر» المختص بالصور في وقتها، وقمت باستخدام كاميرا احترافية في وقت كان عدد المصورين المحترفين قليل جدا، واستغليت هوايتي في حب التصوير لنشر صور البر والصقور، وحققت نجاحا دفعني في عام 2012 لتدشين حسابي الخاص على موقع «انستجرام»، وفي عام 2013  قمت بتدشين حاسبي على «سناب شات» بعد تشجيع عدد كبير من الأصدقاء الذين طالبوني باستغلال موهبتي في التواصل مع المتابعين بشكل أكبر.

حدثنا عن فيلم «خور العديد» الذي صورته في بداية عملك الإعلامي؟

يعتبر أول تجربة تصوير احترافية لي في صيف عام 2010، واستغرق التصوير وقتها شهرين تقريبا، وكانت الأجواء صعبة وخسرنا وقتها 80% من المقاطع التي تم تصويرها بسبب مشكلة في نقل البيانات، وحاولت وقتها أنا وصديقي عبد الله الخليفي، أن نبرز الأماكن السياحية في قطر بشكل مميز، والفيلم مازال موجود على مواقع التواصل حتى اليوم.

صورك دائما مميزة في مهرجان مرمي.. متى بدأ حبك للصقور؟

من الصغر في الحقيقية وأنا أحرص على تربية الصقور، والوالد هو من شجعني على ذلك، ولازلت أتذكر أول صقر اقتنيته وهو صقر حر.


وما هو النوع المفضل لك من الصقور؟

الصقر الحر بالتأكيد، فهو من أفضل أنواع الصقور في العالم، فهو طائر قوي له لون مميز مع مظهره الفريد عن باقي الأنواع، وهو الأفضل في الصيد، كما أنى أحب الشاهين فهو من الأنواع المفضلة أيضا.

ما الذي أضافته لك هذه الهواية وكيف أثرت عليك؟

تربية الصقور والصيد من أفضل الهوايات التي تعلمك الصبر والتأمل، كان لها مميزات كبيرة على شخصيتي، ومازلت أحب تربية الصقور والصيد والتصوير.

كيف تقييم مسابقات مهرجان مرمي للصقور وهل نحتاج لمسابقات إضافية؟

هي واحدة من أفضل المسابقات التي تهتم بالصقور على مستوى دول الخليج والمنطقة الكامل، وتشمل كل أنواع المسابقات الخاصة بالطيور، ولا اعتقد أن قطر تحتاج لمسابقات إضافية في هذا المجال، وأنا حريص دائما على المشاركة في البطولة و تم اختيار صوري كأفضل صور في المسابقات.

هل ترى أن الأجيال الجديدة تهتم بالصقور والصيد كما كان في الماضي؟

نعم..هناك اهتمام كبير من الأطفال بشكل مستمر بتربية الصقور والصيد، وهذا يرجع للمسابقات التي تنظمها الدولة مثل مهرجان مرمي، وأنا بشكل شخصي أشجع الشباب والصغار على الاهتمام بتربية الصقور فهي جزء أصيل من تراث قطر.

هل رتبت لكل ما وصلت له من شهرة ونجاح على مواقع التواصل من البداية؟

لا اعتقد، والفكرة ليست في الشهرة، لكني اتبعت شغفي وحبي للتصوير، وبالتدريج على مدار السنوات انتقلت من تطبيق لآخر وما يربط بينهم هو ما انشره من صور ومقاطع فيديو أقوم بتصويرها، وتلقى إعجاب المتابعين، وكل تطبيق كنت أنشر عليه أعمالي له مميزاته وبالتأكيد ستظهر تطبيقات أخرى في المستقبل ستجمعني بالمتابعين.

أخيراً بما تنصح الشباب من هواة التصوير لدخول هذا المجال؟

عليه أن يفكر في شئ يحبه ويجيده لتقديمه للمتابعين، ويختار المنصة التي يفضل التعامل معها ويجيد التعامل معها، وعليه أن يدرك أن ما يقدمه جزء من العمل الإعلامي، لذا يجب أن يتابع كل ما يدور على مواقع التواصل، ليتعامل معها بطريقة سريعة بعيدا عن التكلف ولا تستغرق وقتا طويلا، وهو الأسلوب الذي أفضله بشكل شخصي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.