Politics

حالة وحيدة يسمح فيها ببيع تشيلسي



قالت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة إن أي عرض لشراء نادي تشلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة يجب أن يتم من خلال الحكومة، وذلك بعد أن فرضت عقوبات على الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي  اللندني على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال كريس فيلب وزير التكنولوجيا البريطاني لشبكة سكاي نيوز “طبقا لبنود الترخيص الحالية فلن يسمح ببيع النادي. لكن إذا ظهر طرف يرغب في الشراء فسيتعين على هذا المشتري أو على النادي اللجوء للحكومة وطلب تعديل البنود بما يسمح بإجراء عملية البيع” وفقا لوكالة رويترز.


 وكان أبراموفيتش، قد عرض النادي للبيع الأسبوع الماضي، لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه منعت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي الذي صنفته مجلة “فوربس” بأنه سابع أغلى ناد كرة قدم في العالم بقيمة بلغت 3.2 مليار دولار.

من جهته قال نادي تشيلسي، الخميس، إنه سيسعى لتغيير الرخصة التي يجب أن يعمل بموجبها الآن بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على مالكه رومان أبراموفيتش.

وقال النادي في بيان: نعتزم الدخول في مناقشات مع الحكومة فيما يتعلق بنطاق الترخيص. وسيشمل ذلك السعي للحصول على إذن لتعديل الترخيص من أجل السماح للنادي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان.


وفي سياق متصل، قالت الحكومة البريطانية في وقت سابق إنها ستمكن نادي تشيلسي من مواصلة خوض المباريات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close