Politics

جمعية الكشافة القطرية تحتفل بختام المعسكر الصيفي الأول للمرشدات



احتفلت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بختام المعسكر الصيفي الأول للمرشدات تحت شعار “صيف المرشدات”، وتم خلال الاحتفال استعراض فعاليات وإنجازات وأنشطة المعسكر، بجانب معرض مفتوح للصناعات اليدوية التي أنجزتها المرشدات خلاله، وتكريم المتميزات منهن والجهات المشاركة.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن المعسكر يعد الأول من نوعه للجمعية منذ تخطي المجتمع جائحة كورونا /كوفيد-19/، لافتا إلى أن الجمعية تعمل على تأهيل طلبة المدارس إلى فرق الكشافة، بما ينعكس على قيمهم التربوية والتعليمية وتنمية قدراتهم الذاتية ليكونوا عناصر متميزة بمدارسهم ومجتمعهم.

ونوه سعادته في كلمته خلال الحفل بأن النشاط الكشفي من أول النشاطات التي تعمل على تطوير مهارات الأطفال، واكتشاف قدراتهم الذاتية، والتعرف على طرق حل المشكلات اليومية، والتغلب على أي تحد يواجه هذه الفئة في حياتهم بشكل عام.

وذكر أن الجمعية ستشهد انطلاقة جديدة خلال الفترة المقبلة، من خلال تنظيم العديد من النشاطات والبرامج الكشفية والتعليمية والتربوية المتميزة مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، مما سيكون له عظيم الأثر على الطلبة المنتسبين للجمعية والمنضمين لفرق الكشافة.

من ناحيته، أوضح السيد جاسم الحردان، المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، أن ما يفوق 70 طالبة ممن تتراوح أعمارهن بين 6 إلى 14 عاما قد شاركن في المعسكر، الذي تضمن العديد من الدورات والمهارات الحياتية، علاوة على برنامج توعوي ديني وتربوي.

وقالت السيدة وضحى مبارك الخيارين مدير إدارة المرشدات بالجمعية: إن المعسكر هدف إلى اكتشاف المواهب وصقل وتنمية المهارات، وتعزيز الثقة بالنفس، والانتماء الوطني من خلال تطبيق المنهج التربوي الكشفي الإرشادي بأسلوب تعليمي وترفيهي يناسب كل فئة عمرية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.