Politics

جاسم البوعينين يوضح تفاصيل وأهداف معرض رمضان للكتاب



أوضح جاسم البوعينين مدير معرض رمضان للكتاب الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، خلال الفترة من 8 إلى 16 إبريل أن الهدف من المعرض هو توطين وترسيخ الكتاب وتنشيط دور النشر القطرية بالإضافة إلى الوصول بالكتاب إلى الجمهور.

وقال خلال برنامج “بيتنا العود” على قناة الريان، مساء أمس، إن فكرة المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية في الساحة الغربية لسوق واقف، جاءت من معرض الدوحة الدولي للكتاب ليكون بعده سلسلة معارض كتب من تنظيم وزارة الثقافة لترسيخ وتوطين الكتاب والثقافة عند القراء.

وبيّن أن السبب وراء اختيار فضاء سوق واقف لإقامة معرض رمضان للكتاب هو الذهاب إلى الناس خاصة أن سوق واقف يكون له أجواء مميزة في رمضان، وبالتالي فالمعرض سيكون قريباً من الجمهور.

وجدد التأكيد على أن الهدف من المعرض الذي يقام في رمضان هو توطين الكتاب وترسيخ مفهوم الكتاب وتعزيز الحركة الثقافية في قطر وتنشيط دور النشر القطرية بالإضافة إلى الوصول بالكتاب من خلال المعارض إلى الجمهور لتعزيز الثقافة والقيم.

وأشار إلى مشاركة 35 جهة من 9 دول (السعودية، والكويت، ولبنان وسوريا، والأردن، ومصر، وتركيا، والهند، وأستراليا) بالإضافة إلى دور النشر القطرية في معرض رمضان للكتاب، متوقعاً أن يكون هناك إقبالاً كبيراً على معرض رمضان للكتاب خاصة بسبب مكان إقامته وفي ظل الأجواء الرمضانية ورفع الكثير من القيود التي كانت مفروضة بسبب كورونا.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close