Politics

توقيع المستندات الرسمية مباشرة في تحديث آيفون الجديد.. إليك الطريقة 


أتاح تحديث آيفون الجديد iOS 15 إمكانية توقيع المستندات إلكترونياً عبر هواتف آيفون دون الحاجة لتثبيت أي تطبيق خارجي.

ووفق البوابة العربية للأخبار التقنية، يتم ذلك عبر استخدام تطبيق المعاينة المدمج داخل هواتف آيفون وفي نظام iOS 15 تحديدًا، حيث بفضل تحديث iOS 15 أصبح المستخدمون قادرين على تعديل ملفات PDF والمستندات مباشرةً عبر الهاتف.

الطريقة

توجه لتطبيق مكتشف الملفات الخاص بآيفون أو ملف PDF عبر أي تطبيق ترغب فيه،  ثم قم بفتح الملف مباشرةً عبر الهاتف بدون استخدام أي تطبيقات خارجية، وبعد ذلك اضغط على اختيار تعديل المستندات الموجود أعلى ملف PDF وفي أعلى الشاشة أمامك.

ثم اضغط على زر الإضافة الموجود أسفل التطبيق واختر إضافة التوقيع الخاص بك، وتظهر لك مجموعة من الاختيارات حتى تتمكن من تسمية توقعيك وتصنيفه لتتمكن من الوصول إليه مباشرةً.

وبعد أن تختار نوع التوقيع أو اسم التوقيع الخاص بك الذي ترغب بإستخدامه، فإنك تحتاج إلى رسم التوقيع الخاص بك في الشاشة مباشرةً، ويجب أن تقوم برسم التوقيع الخاص بك فوق الخط الظاهر أمامك في الشاشة، وبعد ذلك اضغط تم، وتجد بعد ذلك التوقيع الخاص بك ظهر فوق المستند الخاص بك، ويمكنك تحريك التوقيع ونقله إلى أي مكان، كما تجد التوقيعات التي قمت بحفظها سابقًا في قائمة التوقيعات عندما تحاول إضافة أي توقيع في أي ملف PDf لاحقًا.

اندرويد 

في نظام أندرويد، تدعم بعض الهواتف استخدام قلم اللمس عبر شاشتها من أجل الكتابة والرسم وتسجيل الملاحظات في الهاتف دون الحاجة لكتابتها، كما يمكنك استخدام القلم أيضًا للتوقيع على المستندات، وجعل توقيعك يبدو أقرب للتوقيع اليدوي الذي تستخدمه في الأوراق المطبوعة.

ولكن بعكس هواتف آيفون وأجهزة آيباد، فإن نظام أندرويد لا يمتلك تطبيقًا مبنيًا بداخلها لتوقيع المستندات، وبدلًا من ذلك تحتاج لتحميل تطبيق منفصل.

يمكنك استخدام تطبيق Adobe Acrobat Reader المجاني والمتوفر في متجر جوجل بلاي لتوقيع المستندات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.