Politics

تعاون قطري هندي في مجال الرعاية الصحية



عقدت الهند وقطر الاجتماع الأول لمجموعة العمل المشتركة حول التعاون في مجال الرعاية الصحية في شكل افتراضي بموجب «مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الصحة» الموقعة من قبل البلدين في عام 2016.

وقد ترأس الاجتماع الدكتور محمد الهاجري، مدير إدارة التأهب والاستجابة للطوارئ بوزارة الصحة العامة والسيد لاف أغاروال، السكرتير المشترك وزارة الصحة ورعاية الأسرة في الهند.

خلال الاجتماع، تبادل الجانبان وجهات النظر حول الصحة الرقمية وإدارة الأوبئة، التعاون في مجال الأدوية والأجهزة الطبية ووسائل التشخيص ؛ تبادل المهنيين الطبيين والخبراء ؛ السياحة الطبية القيمة ومجالات التعاون الممكنة. وأشار الجانبان إلى الحاجة إلى التفاعل المنتظم بين سلطات تنظيم الأدوية المعنية ومشاركة الخبرات في تنظيم الأجهزة الطبية.


كما أقر الجانبان بالتعامل الفعال مع فيروس كورونا في البلدين وتبادل أفضل الممارسات والتجارب التي اعتمدها كلا الجانبين. وعرض الجانب الهندي جهود السلطات الصحية في السيطرة على وضع كوفيد -19، حيث يبلغ متوسط الحالات الحالية في الهند حوالي 7500 ومعدل الإيجابية 0.67، وهو الأدنى منذ أكثر من عام. كما تلقى أكثر من 57٪ من السكان في الهند لقاحات مع أكثر من 1.36 مليار جرعة لقاح تم إعطاؤها حتى الآن. وأطلع الجانب الهندي السلطات القطرية على اعتماد المهنيين الطبيين في الهند،. ودعا الجانب الهندي المتخصصين الطبيين من قطر لزيارة مرافق الرعاية الصحية الهندية كجزء من برامج التبادل. واتفق الجانبان على تبادل المزيد من المعلومات في هذا الصدد.


كما أعربت قطر عن اهتمامها بأنظمة الطب التقليدي في الهند مثل الأيورفيدا والمعالجة المثلية واتفق الجانبان على تعزيز التعاون. كما دعا الجانب الهندي قطر للاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع الصحة القوي والمهني في الهند للسفر ذي القيمة الطبية. واتفق الجانبان على عقد الاجتماع القادم لمجموعة العمل المشتركة في أقرب وقت ممكن في وقت مناسب للطرفين.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.