Politics

تسريب خطير لمسؤول بالمريخ السوداني يكشف عن اتفاق مع الأهلي المصري لـ “تفويت” مباراة إفريقية 



 

كشف محمد سيد أحمد، النائب الأول لرئيس المريخ عن كواليس خوض الفريق مباراته أمام الأهلي المصري في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام في القاهرة.

ووفق تسريب نشرته وسائل الإعلام المصرية لنائب رئيس نادي المريخ السوداني، أثناء حضورة مائدة إفطار رمضانية بالقاهرة، مساء الجمعة الماضي، قال سيد أحمد: “المريخ والأهلي اتفقا على خوض مباراتي الفريقين بالجولتين الأولى والخامسة من المجموعة الأولى على استاد السلام، وحدث تباين بين أعضاء المجلس حول هل نلعب بالسودان أم خارجه”.

وأضاف: “كنت أعلم أن حازم مصطفى رئيس النادي حينما يطالب بالتصويت على قرار اللعب في مصر، فإن القرار سيمضي في غير صالحه، وهو ما حدث.. وكان يعز عليّ أن يتقدم رئيس النادي بمقترح ثم يسقط”.

وتابع: “في الحقيقة تلقينا وعودًا من الأهلي، بأنه سيتغلب على الهلال وصن داونز الجنوب إفريقي ذهابًا وإيابًا، مقابل تفويت نقاط إحدى مباراتينا لصالحنا، وهو ما لم يحدث”.

وقال: “كان هناك وعد آخر بتقديم هدية للمريخ، عبارة عن اثنين من لاعبي الأهلي المحترفين، إلى جانب اللعب مجانًا في مصر”.

وواصل: “عندما حان موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى ضد الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي، وقلت له إن وعود المنافس لم يتحقق منها أي شيء”.

وأردف النائب الأول لرئيس المريخ: “قررنا بعد المباراة الأولى، التي انتهت بفوز الأهلي، لعب المبارة الثانية في السودان (الجولة الخامسة)، وعقدنا اجتماعا في الفندق، حضره 14 عضوا من أصل 16، وكان القرار أن نلعب بالخرطوم”.

واستدرك: «عادل أبوجريشة تدخل وقال (إنكم تحرجون الرئيس حازم)، فقلنا له (يمكننا أن نفوز في الخرطوم، ونتأهل لربع النهائي، ونحصل على مليون دولار)».

واستكمل: “بعد ذلك، اتصلنا برئيس الهلال هشام السوباط، لمعرفة موقفه من السماح للمريخ باللعب في استاد الهلال، ورد بأنه عند وعده”.

واسترسل: “بعد ذلك خاطبنا الكاف، لتأكيد خوض المباراة بالسودان، ولم نكن نعلم أن مهند كمال من المكتب التنفيذي أرسل خطابا للكاف أيضا يؤكد خوض المباراة بالقاهرة”.

وعن تهديد رئيس مجلس الإدارة، ختم: “حازم قال إنه سيرفع يده من الإنفاق على الفريق”.

من جانبه، استنكر مصدر داخل النادي الأهلي، ما تردد بشأن حدوث اتفاق بين إدارة النادي والمريخ السوداني، بشأن التأهل معا من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وردا على هذه التصريحات، قال مصدر بالأهلي لوسائل إعلام مصرية إن هذا الكلام عار تماما من الصحة. ما يقال في هذا الصدد عبث ولم يحدث على الإطلاق. ما يتردد لا يصدقه عاقل.

وتابع: “كيف يتم الحديث عن وجود اتفاق والأهلي خسر من صن داونز ذهابا وإيابا. 

هذا الحديث مرفوض تماما من جانب مجلس إدارة الأهلي. قيم وتقاليد النادي لا تسمح ولا تقبل ما يقال في هذا الشأن.

كان الأهلي قد تأهل من دور المجموعات ثانيا خلف صن داونز، بينما ودع المريخ والهلال البطولة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close