Politics

تأهل أوكرانيا إلى نهائي الملحق الأوروبي



تأهل المنتخب الأوكراني إلى الدور النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم /FIFA قطر 2022/، بعد فوزه على مضيفه الاسكتلندي (3- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “هامبدن بارك” بالعاصمة جلاسكو، في الدور نصف النهائي.

وسجل أندريه يارمولنكو (33)، رومان ياريمتشوك (49)، وأرتيم دوفييك في الدقائق (33 ، 49 ، 90 + 5) أهداف أوكرانيا، وكالوم ماكجريجور في الدقيقة (79) هدف أسكتلندا.

وضرب منتخب أوكرانيا موعداً في نهائي المسار الأول من الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة للمونديال، مع منتخب ويلز الذي تأهل في وقت سابق بتخطي عقبة نظيره النمساوي (2- 1) في الدور نصف النهائي لهذا المسار، وذلك من أجل تحديد المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين.

وكان مقررا إقامة مباراة أوكرانيا واسكتلندا في مارس الماضي، غير أنه تقرر تأجيلها إلى اليوم بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا، التي بدأت في فبراير الماضي.

وكانت قرعة مرحلة المجموعات لمونديال قطر، التي أقيمت في إبريل الماضي، أوقعت الفائز من مباراة منتخبي ويلز وأوكرانيا في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close