Politics

تأشيرة العمرة تصدر إلكترونياً خلال 24 ساعة وتمديدها إلى 3 أشهر 



قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة إن تأشيرة العمرة تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وتم تمديد فترتها من شهر إلى 3 أشهر دون قيود على المعتمرين، إذ إن بإمكان الشخص القادم للعمرة التنقل بين مناطق السعودية دون قيود.

وأضاف وزير الحج السعودي – خلال مؤتمر صحفي بالأردن وفق وسائل إعلام سعودية- القنوات المتعارف عليها سابقا لقدوم المعتمرين من خارج السعودية والوصول إلى الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة تكون عن طريق وكلاء السياحة، أما الآن فقد أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة وتسهيل أدائها، إذ يستطيع الشخص التقديم إلكترونيا والحصول على تأشيرة العمرة مباشرة، واختيار كل التفاصيل إلكترونيا كالسكن والتنقل وغيرها عند التوجه إلى مكة المكرمة.

وشدد على أن الخدمة الإلكترونية لتأشيرة العمرة سهلة وميسّرة، والشركات الموثوقة التي تقدم خدماتها إلكترونياً متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، ويمكن للراغبين الاطلاع عليها للتقديم إلكترونيا على العمرة، مشددا على الجميع ضرورة التوثّق والتأكد من اعتماد الشركات من خلال موقع الوزارة.

وفيما يخص موسم الحج لهذا العام، قال وزير الحج والعمرة إن موسم الحج سيستوعب مليون حاج، بهدف ضمان سلامة الحجاج من جائحة كورونا إضافة إلى ضمان جودة الخدمات، وضمان سلامة الجميع وعودتهم إلى بلدانهم سالمين.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close