Politics

بين السما والبحر .. القدر ينقذ قائد مركبة من حادث مرعب في طعس خور العديد



انغراس إطارات السيارة في رمال الطعس بالطبع  يسبب الضيق عادة للبعض، خاصة أنه يستدعي طلب الاستغاثة وتحريك المركبة بواسطة رافعات، وهي أمور تستغرق وقتاً، لكن حالة واحدة كشفها فيديو بثه ناشط على موقع تيك توك كشفت أن انغراس إطارات سيارته كان من حسن الحظ إذ انقذه من حادث السقوط من أعلى تل رملي إلى البحر في طعس خور العديد .

ويقول الناشط – في الفيديو – إنه كان مسرعاً في الطعس ولم يتوقع أن يتفاجئ بمنزلق جبلي يطل على البحر مباشرة، ولولا انغراس إطارات السيارة في الرمل لحدث ما لا يحمد عقباه .

ولاقى الفيديو اهتمام العشرات من المتابعين بمجرد نشره،  والذين انقسموا بين ما يرى أن الحادث كان سيكون عنيفاً لو انزلقت السيارة فوق المنحدر إلى البحر، وبين ما يرى أنه كان يمكن أن تنزلق السيارة بشكل عادي لكن مع القيادة يساراً كانت ستتجنب البحر.

والتطعيس يجذب العديد من مرتادي البر، وخاصة من فئة الشباب، حيث يغامرون بارتياد التلال الرملية في الصحراء

وعادة ما تتجه السيارات الرباعية الدفع نحو خور العديد، وهو لسان من اليابسة يمتد في البحر، في جنوب قطر. 

ويتميز خور العديد بتلاله الرملية، وشواطئه، ويُسمى أيضاَ بالبحر الداخلي، وهو أحد الأماكن القليلة في العالم والتي يتواجد فيها البحر في قلب الصحراء. 

وحُدّد المكان كمحمية طبيعية من قبل اليونيسكو. 

ويبعد 60 كيلومتراً عن الدوحة في الجهة الجنوبية الشرقية من البلاد، ولا يمكن الوصول إليه مشياً على الأقدام، لذا لا بد من ركوب سيارات الدفع الرباعي لعبور الكثبان الرملية العالية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.