Politics

بريطانيا تخصيص 100 مليون جنيه إسترليني إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا



أعلنت الحكومة البريطانية تخصيصها 100 مليون جنيه إسترليني إضافي كمساعدات عسكرية لأوكرانيا في ظل التصعيد العسكري الذي تشنه روسيا على الأراضي الأوكرانية منذ أكثر من خمسة أسابيع.

وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان، أن المساعدات العسكرية ستشمل أكثر من 800 صاروخ مضاد للدبابات من طراز / NLAW /، ومنظومات إضافية مضادة للدبابات، وذخيرة، وأنظمة دفاع جوي من طراز /ستارستريك/، ومعدات غير فتاكة وخوذ وملابس واقية ونظارات رؤية ليلية، مشيرة إلى أن تقديم هذه المساعدات العسكرية تم بناء على متطلبات القوات المسلحة الأوكرانية.

ولفتت إلى أن القوات العسكرية البريطانية أنشأت مركزا لتنسيق مساعدات المانحين في /شتوتغارت/ الألمانية، بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا والشركاء الدوليين، لضمان تنسيق جهود المساعدات العسكرية التي ستقدم لأوكرانيا.

إلى ذلك، قال السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، في بيان، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “جعل عزيمتنا أكثر صلابة، ودفع أوروبا لإعادة التسلح لضمان أمنها المشترك”، مضيفا أن المساعدات العسكرية التي أعلن عنها اليوم “ستعزز من جهود أوكرانيا لإفشال العملية الروسية”.

من جهته، أفاد السيد بن والاس، وزير الدفاع البريطاني، بأن الصواريخ المضادة للدبابات “لن تدعم الدفاعات الأوكرانية فقط، بل ستبرهن للرئيس الروسي على أن هجومه زاد من صلابتنا”.

وكانت بريطانيا قد قدمت ما قيمته 400 مليون جنيه إسترليني كمساعدات اقتصادية وإنسانية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أراضيها في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close