Politics

بالفيديو| تشييع جنازة شيرين أبو عاقلة وسط ممارسات التنكيل من الاحتلال



في موكب مهيب.. شيعت الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، التي اغتيلت برصاص قنّاص إسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحامات مخيم جنين يوم الأربعاء في جريمة أثارت ردود فعل محلية ودولية كبيرة.

ونُقل جثمان أبو عاقلة إلى كنيسة الروم الكاثوليك في القدس المحتلة، حيث بدأت مراسم التشييع هناك ثم نقل على الأكتاف إلى مقبرة جبل صهيون في القدس المحتلة لتوارى الثرى إلى جانب والديها.

ووصل جثمان أبو عاقلة إلى كنيسة الروم الكاثوليك، حيث أقيمت الصلاة على روحها، قبل أن ينقل إلى مقبرة جبل صهيون، ليوارى الثرى هناكن كما قرعت أجراس الكنائس في القدس تزامنًا مع تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة من كنيسة الروم الكاثوليك.

 

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي حيث كان يسجى جثمان أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت المئات منهم من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع.

واقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي السيارة التي تنقل جثمان شيرين ونزعت العلم الفلسطيني عن الجثمان، ونُقل الجثمان إلى كنيسة الروم الكاثوليك في القدس المحتلة، وبدأت مراسم التشييع.

 

وقال طوني أبو عاقلة شقيق شيرين إن قوات الاحتلال رفضت وجود أي علم فلسطيني داخل منزل العائلة، وقال إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تتربص بالتشييع، ونتمنى أن يمر بسلام”.

وتعهد طوني أبو عاقلة بأن تسلك العائلة كل الطرق لتقديم الجناة للعدالة “وسنلجأ لاستشارات قانونية ونطالب بتحقيق دولي شفاف بمشاركة السلطة الفلسطينية”.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close