Politics

باريس سان جيرمان يتوج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه



حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم 2021 / 2022 قبل أربع جولات من نهاية المنافسة ليفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخه وذلك بعد تعادله اليوم مع ضيفه لانس بهدف لمثله في الجولة 34.

سجل هدف باريس سان جيرمان ليونيل ميسي في الدقيقة (68) بينما أدرك كورينتين جيان التعادل لفريق لانس في الدقيقة (88).

وانتظرت جماهير النادي الباريسي فوزا كبيرا لفريقها على لانس بعد أن تقدم ميسي بهدف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء منتصف الشوط الثاني، غير أن رفاق ميسي تنافسوا في إهدار الفرص أمام المرمى في مواجهة فريق يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 التي شهدت طرد المدافع كيفن دانسو.

واستمر لاعبو باريس سان جيرمان في إهدار الفرص حتى شهدت الدقائق الأخيرة نجاح لانس في إدراك التعادل قبل النهاية بدقيقتين.

وبهذا اللقب يعادل باريس سان جيرمان الرقم القياسي بحصد لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة مقاسما نادي سانت إيتيان ومرسيليا نفس العدد من الألقاب.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 78 نقطة قبل أربع جولات من النهاية متقدما بفارق 16 نقطة على أولمبيك مرسيليا ثاني الترتيب والذي يحل ضيفا على ستاد رانس غدا الأحد.

وفي مباراة أخرى من الجولة، فاز موناكو على مضيفه سانت إيتيان، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه، ملعب (جيوفروي جيشار)،

سجل رباعية موناكو وسام بن يدر في الدقيقة (23)، كيفن فولاند (25)،تيموثي كولودزيكاك بالخطأ في مرماه (61) ومايرون بوادو في (ق78)، بينما سجل هدف سانت إيتيان وهبي الخزري من ركلة جزاء (42).

ورفع موناكو رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد سانت إيتيان عند 31 نقطة في المركز الـ18.

وضمن الجولة ذاتها فاز ليون على ضيفه مونبيليه بخمسة أهداف مقابل هدفين.

سجل أهداف ليون كل من حسام عوار هدفين في الدقيقتين (63 و90+2)، موسى ديمبلي (26) وتياجو مينديز (43)، كارل أيكامبي (68) بينما سجل هدفي مونبيليه سيب ايلي (90+1)، تيجي سافنيير من ركلة جزاء (90+4)

ورفع ليون رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد مونبيليه عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close