Politics

اليوم.. ختام منافسات المرحلة النهائية بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم



تختتم، اليوم، الأحد، منافسات المرحلة النهائية في فرع القرآن الكريم كاملا بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في نسختها السابعة والعشرين.

ويتنافس (5) حفّاظ من الذكورـ أحدهم من فئة المواطنين وأربعة من المقيمين فئة عموم الحفّاظ، وذلك بعد صلاة العشاء بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب.

وقد أقيمت في وقت سابق اليوم السبت منافسات ثلاثة من المقيمين فئة خواص الحفاظ وأحد المتأهلين من فئة المواطنين، فيما أقيمت الخميس الماضي منافسات جميع النساء من الفئات الثلاث بالمسابقة والتي ضمت ستة إناث من فئات المسابقة الثلاث، وذلك في بمقر مراكز التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.

وأوضحت اللجنة المنظمة لفعاليات المسابقة أن جميع المتسابقين المتأهلين إلى المرحلة النهائية بفئاتها الثلاث يبلغ عددهم 15 متسابقاً (ذكوراً وإناثاً)، وهم خمسة متسابقين بفئة القطريين، وخمسة متسابقة بفئة عموم الحفّاظ، وخمسة متسابقين بفئة خواص الحفّاظ.

ونوهت اللجنة المنظمة بأن جميع المتسابقين في المرحلة النهائية يختبرون أمام لجنة التحكيم العليا للمسابقة التي يترأسها فضيلة الشيخ محمد يحي طاهر من دولة قطر، وتضم في عضويتها كل من: فضيلة الشيخ الدكتور حافظ عثمان شاهين من الجمهورية التركية، وفضيلة الشيخ محمد الحسن بوصو من دولة السنغال، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام مقبل المجيدي من الجمهورية اليمنية، وذلك حرصاً على تحقيق العدل والمساواة بين جميع المتنافسين.

وقالت اللجنة المنظمة إنه سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في الفئات الثلاث التي يتنافس عليها الذكور والإناث خلال حفل التكريم الذي سيقام بمشيئة الله يوم الجمعة القادمة 7 رمضان 1443هـ الموافق 8 أبريل 2002م.

وأشارت إلى أن قيمة الجوائز المخصصة للفائزين في فرع القرآن الكريم كاملا تبلغ نحو 1.200.000 ريال قطري، حيث يحصل الفائزون الخمسة الأوائل في كل فئة من الفئات الثلاث على مكافآت مالية قيمة.

وبالإضافة إلى تلك الجوائز تمنح اللجنة مكافآت مالية تشجيعية للحافظين المتقنين الذين تأهلوا للمرحلة الثانية من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملاً ولم يتأهلوا للمرحلة الثالثة، وكذلك هناك مكافآت مالية للمتنافسين المتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close