Politics

الهلال الأحمر القطري يوفر خدمات المياه والإصحاح لصالح 523 ألف شخص في عدد من الدول



أعلن الهلال الأحمر القطري، أنه سيقوم خلال العام الجاري بتنفيذ حزمة من مشاريع المياه والإصحاح في العديد من الدول المحتاجة والمنكوبة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 14 مليون ريال قطري، وذلك في إطار حملته الرمضانية لسنة 1443 هـ تحت عنوان /بعطائكم يتواصل الخير/.


وتوقع الهلال الأحمر القطري أن يستفيد ما يقارب من 523 ألف شخص في كل من غزة وسوريا واليمن والصومال وأفغانستان ومالي من هذه المشاريع.


واعتبر مشاريع المياه والإصحاح من أبرز مجالات عمله ذات الأولوية، في ضوء أهميتها القصوى للمتضررين في مناطق النزاعات والكوارث، حيث تتأثر حياة ملايين الأهالي بتضرر أو دمار البنية التحتية وانقطاع إمدادات المياه عن المناطق السكنية، في حين يجد ملايين النازحين واللاجئين أنفسهم عالقين في مناطق غير مأهولة أو مؤهلة للمعيشة، مما يتسبب في حرمانهم من مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي ومستلزمات النظافة الشخصية والإصحاح البيئي.


واستعرض الهلال الأحمر في بيان اليوم خطته في قطاع المياه والإصحاح للعام الحالي في الدول والمناطق المذكورة ، وقال إنه يعتمد في تمويل هذه المشاريع الحيوية على هبات أهل الخير والإحسان في المجتمع القطري، وأنه قد خصص في هذا السياق عدة وسائل للتبرع لصالح أعماله الإنسانية والتنموية في مختلف البلدان المحتاجة.


وأوضح أنه قد نفذ بمساندة الشعب القطري من مؤسسات وأفراد، منذ شهر رمضان الماضي، العديد من مشاريع المياه والإصحاح في عدد من الدول الأكثر احتياجا، بتكلفة إجمالية قدرها 2,754,748 دولارا أمريكيا ، أي ما يعادل أكثر من 10 ملايين ريال قطري، واستفاد منها 220,664 شخصا.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close