Politics

النفط يتراجع 7 بالمئة مع اعتزام أمريكا السحب من الاحتياطي الاستراتيجي



تراجعت أسعار النفط الأمريكي بنسبة سبعة بالمئة لتغلق فوق 100 دولار بقليل اليوم مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أكبر سحب على الإطلاق من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ودعوته لشركات النفط إلى زيادة عمليات الحفر لتعزيز الإمدادات.

واستقرت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو على انخفاض 7.54 دولار، أو سبعة في المئة، إلى 100.28 دولار للبرميل، بعد أن لامست أدنى مستوى عند 99.66 دولار.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو ، منخفضة 5.54 دولار أو 4.8 في المئة إلى 107.91 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لشهر يونيو 5.6 في المئة إلى 105.16 دولار، بعد انخفاضها سبعة دولارات في وقت سابق من الجلسة.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق اليوم سحب ما إجماليه 180 مليون برميل ، وهي المرة الثالثة التي تستغل فيها واشنطن الاحتياطي الاستراتيجي في الأشهر الستة الماضية.

وقال بايدن إن الولايات المتحدة ستسحب مليون برميل يوميا من النفط الخام لمدة ستة أشهر /180 يوما/ من الاحتياطي الاستراتيجي اعتبارا من مايو المقبل، مضيفا أن الحلفاء والشركاء قد يسحبون بالإضافة إلى ذلك 30 إلى 50 مليون برميل من النفط.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.