Politics

النادي العلمي القطري ينظم ورشة توليد الأفكار العلمية



 نظم النادي العلمي القطري، بالتعاون مع برنامج نجوم العلوم وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء اليوم، ورشة عمل بعنوان /توليد الأفكار العلمية/، قدمها البروفيسور فؤاد مراد، عضو لجنة تحكيم /نجوم العلوم/.

وتأتي هذه الورشة، المخصصة لطلاب المدارس الثانوية العامة والتخصصية، ضمن البرنامج الرمضاني للنادي، بهدف وضعهم على أول الطريق الصحيح في مجال توليد الأفكار العلمية مما يفتح لهم آفاقاً جديدة ومسارات تؤهلهم ليكونوا في مصاف العلماء والمبتكرين.

وقال المهندس عبدالرحمن صالح خميس، نائب المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها التي ينظمها النادي العلمي بالتعاون مع برنامج نجوم العلوم وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو مؤسسة قطر من أجل رؤية مدى التأثير الإيجابي الذي يحدثه على طلاب المرحلة الثانوي.

وأكد خميس أن استهداف هذه الفئة من خلال هذه الفعالية، يأتي نظرا لكونهم على وشك ولوج أبواب الجامعة، وذلك من أجل تحفيزهم وإعطائهم الإلهام والاطلاع على القصص التي مر منها المبتكرون خريجو برنامج /نجوم العلوم/، فضلا عن على فتح أعينهم على التخصص العلمي، حيث إن الكثيرين الذين لا يجدون التوجيه الصحيح في مسارهم الدراسي والعلمي يقعون في حيرة من أمرهم، ويهدرون أوقاتا حتى يختاروا التوجه الذي باستطاعتهم العطاء فيه.

من جهته، قال البروفيسور فؤاد مراد، عضو لجنة تحكيم /نجوم العلوم/ في تصريح مماثل لـ/قنا/، إن كلاًّ من النادي العلمي، وبرنامج /نجوم العلوم/ وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسسة قطر في خدمة هؤلاء الشباب، من خلال حوار تفاعلي، وورشة عمل عملية استفاد منها أكثر من 150 شابا وشابة في المرحلة الثانوية، من أجل تحفيزهم.

وأوضح مراد، أنه خلال الورشة التفاعلية، سعى إلى أثارة الفضول العلمي للشباب، وفتح الآفاق أمامهم للاختراع والابتكار في شتى المجالات.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close